الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا بضائع لغزة- تواصل اعتصام شاحنات النقل على كرم أبو سالم

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- تواصل صباح اليوم الاثنين اعتصام سائقي شاحنات النقل على معبر كرم أبو سالم من الجانب الفلسطيني، مما أدى لعدم دخول أية بضائع للقطاع لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على إغلاق معبر المنطار.

وحمّل المعتصمون الاحتلال الاسرائيلي والسلطة وهيئة المعابر المسؤولية الكاملة عن عدم دخول بضائع وسلع أساسية للقطاع بعد اتفاقهم مع الاحتلال على اغلاق معبر المنطار مع بدء آذار /مارس الجاري وتحويل عمل كافة المعابر إلى ما أصبح يعرف بـ " مجمع كرم أبو سالم" الواقع جنوب قطاع غزة.

وقال جهاد اسليم الناطق الاعلامي للمعتصمين وأمين سر جمعية النقل الخاص لـ "معا" أنهم غير معنيين بإغلاق المعابر التي يتم من خلالها استيراد سلع للقطاع، محملا المسؤولية عن ذلك للسلطة والاحتلال، مطالبا الرئيس بالنظر بما تم الاتفاق عليه مع الاحتلال، مشيرا إلى أن اعتصامهم الذي بدأوه أمس الأحد ستيواصل حتى إشعار آخر إلى حين العودة للعمل عبر معبر المنطار بالاتجاهين.

وأقام المعتصمون أمس الأحد منذ السابعة صباحاً خيمة قالوا أنها خيمة اعتصام مفتوح معلنين رفضهم نقل أي شاحنة تحمل بضائع لقطاع غزة عبر هذا المعبر احتجاجاً على إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر المنطار" كارني".

وحسب اسليم فإن المحتجين يطالبون بإعادة العمل فوراً إلى معبر المنطار وفتحه بالاتجاهين وإلغاء رسوم 1920 شيقل تفرض على كل شاحنة تدخل للقطاع.