الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في شمال الخليل تعقد انتخابات المكتب الحركي للمحامين

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 11:31 )
الخليل- معا- عقد يوم امس الاحد، مؤتمر المكتب الحركي للمحامين باقليم شمال الخليل في مقر الاقيليم ببلدة حلحول.

حضر المؤتمر إبراهيم المصري نائب المفوض العام للمنظمات الشعبية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح والمحامي أبو حازم الشلالدة عضو المجلس الثوري وأمين سر الإقليم د. محمد الحروب ومنسق المكاتب الحركية في الإقليم أكرم الشروف واعضاء لجنة الاقليم علي أبو حرب وهاني جعاره، ويحيى مفرح وخالد الطميزي وموسى هارون، وعودة الرجبي عضو مفوضية المنظمات الشعبية والمحامي مازن عوض ممثل نقابة المحامين وعضو المكتب الحركي المركز.

افتتح المؤتمر أكرم الشروف منسق المكاتب الحركية في الإقليم مرحبا بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد د. محمد الحروب أمين سر الإقليم على أهمية عقد المؤتمرات بالروح الديمقراطية، مشيراً الى أهمية المكاتب الحركية في الأقاليم، منوهاً أن الأقاليم هي المرجعية للمكاتب الحركية ضمن الإطار الجغرافي، وان أعضاء المكاتب الحركية هم الوجه الحقيقي للتنظيم لما لهم من دور طليعي في العمل التنظيمي والمؤسساتي.

ومن جانبه، تحدث أبو سامر المصري نائب المفوض العام للمنظمات الشعبية شاكرا جهود الإقليم في العمل الدءوب الهادف لانجاز انتخاب كافة المكاتب الحركية وما يقدمون من تسهيلات في العمل لترسيخ مفهوم الديمقراطية الفتحاوية في العمل التنظيمي.

وتطرق للحديث عن الوضع السياسي العام، مؤكدا على المواقف الثابتة للحركة ورئيسها محمود عباس، رئيس دولة فلسطين الذي رفض الموقف الامريكي المنحاز لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد على أن ما يحصل في الشرق الأوسط في الوقت الراهن هو من اجل إعادة تقسيم الوطن العربي إلى دويلات ضعيفة تابعة للنظام الأمريكي لخدمة مصالحة ومشروع الحركة "الصهيونية" في المنطقة.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، فاز بالتزكية كلا من: عوض البطران وأياد خليل وحربي الفروخ وبشير سياعرة وعلاء العملة ومحمد فطافطة ومحمود البو.