الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تجري بطولة الجمباز وتختتم بطولة القدم

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 11:45 )
الخليل- معا- أجرت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل مسابقة الجمباز للبنين للمرحلتين الأساسية العليا والأساسية الدنيا في قاعة مدرسة شهداء خاراس حيث شاركت فيها 24 مدرسة، برعاية مدير التربية أ. بسام طهبوب.

وكانت النتائج للمرحلة الأساسية العليا كما يلي: فاز بالمركز الأول الطالب نسيم طه أبوماريا من مدرسة بيت أمر الأساسية للبنين وحصل على المركز الثاني الطالب فريد معتز صبيح من مدرسة موسى بن نصير الأساسية للبنين، وجاء في المركز الثالث الطالب علي حماد من مدرسة شهداء خاراس.

أما في بطولة المرحلة الأساسية الدنيا فقد تسيدها الطالب أحمد الفروخ من مدرسة حمزة الأساسية للبنين، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب الطالب علاء بسام اخليل من مدرسة بيت أمر الأساسية للبنين، و جاء في المركز الثالث الطالب أمجد محدم أبو ماريا من مدرسة الحسن بن الهيثم الأساسية.

قام بتحكيم المباريات كل من نادي عرعر، وشريف الحيح، ومحمد اسبيتان ، وزياد عوض .

وفي نهاية المسابقة هنأ مدير التربية، الطلاب الفائزين بالمسابقة، متمنيا لهم مستقبلا زاهرا والتوفيق في خدمة وطنهم وشعبهم، كما شكر لجنة التحكيم وقسم النشاطات الطلابية.

وفي سياق متصل، أجرت المديرية بطول كرة القدم للمرحلة الأساسية العليا بمشاركة 24 فريقا قسمت الىاربع مجموعات و جرت البطولة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحد ووصل لدور الأربعة كل من مدارس: بيت أمر الأساسية، الرشيد الأساسية، شهداء خاراس و التقوى الأساسية .

وفي دور الأربعة و الذي جرى على استاد الحسين الرياضي فازت مدرسة القوى على مدرسة شهداء خاراس بالنتيجة 1- صفر،| و بيت أمر على الرشيد بالضربات الترجيحية ، و في المباراة النهائية و التي جمعت فريقي بيت أمر الأساسية والتقوى تمكنت التقوى من الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف لبيت أمر الأساسية.

قام بتحكيم المباريات النهائية كل من رامي حلاحلة ، عزمي عابد ، قاسم مناصرة ورامي أيوب، وأشرف على البطولة قسم النشاطات في المديرية.

من جانبه هنأ مدير التربية أ. بسام طهبوب المدارس التي فائزت بالمباريات راجيا لها أن تحصل على المركز الأول على مستوى الوزارة، كما شكر لجنة التحكيم وقسم النشاطات الطلابية.

كما واختتمت المديرية بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية بمشاركة مدارس ( حلحول الثانوية ، خاراس الثانوية، صوريف الثانوية، بيت أمر الثانوية، نوبا الثانوية، بيت أولا الثانوية، بني نعيم الثانوية، العروب الثانوية، الرشيد، صلاح الدين، إسماعيل الفروخ الثانوية، والشيوخ الثانوية).

وقد جرت البطولة على استاد الحسين الرياضي بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وعلى مدار ثلاثة أيام شهدت تنافسا بين الفرق المشاركة، وقد وصل للمباراة النهائية كل من مدرسة العروب الثانوية بعد تصدرها فرق المجموعة الأولى ومدرسة بني نعيم الثانوية بعد تصدرها فرق المجموعة الثانية.

وفي المباراة النهائية والتي شهدت تكافؤ بين فريقي العروب الثانوية وبني نعيم انتهت بالتعادل السلبي و تم اللجوء الى الضربات الترجيحية لتتمكن مدرسة بني نعيم من حسم النتيجة لتصلها والفوز بالبطولة للسنة الثانية على التوالي بالنتيجة 4-2.

أدار المباريات كل من: رامي حلاحلة ، شفيق عوض ، حسين الشروف ، تيسير أبوسل، مصطفى الدودة ، علي ياسين ، رامي أيوب و نادي عرعر.

وأشرف على البطولة قسم النشاطات في المديرية.