السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاة ابو بكر تلقي ندوة عن المستجدات على الساحة العربية ودور الشباب

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- القت النائب د. نجاة ابو بكر ندوة سياسية بعنوان "المستجدات على الساحة العربية ودور الشباب في فلسطين".

ونظمت مؤسسة تواصل الشبابية اللقاء لجميع المنتسبين للمؤسسة من مؤسسات وجامعات الوطن وتركزت الفئة العمرية من 20_35 سنه، حيث تم التطرق الى عدة محاور أهمها شرح مختصر لأهم الظواهر الكونية الاجتماعية التي تفرز الحالة السياسية ومنها فقدان حاجز الخوف وشهوة الانتصار وسيطرة العقل الشبابي الواعد على رأي الشارع والدعوة من خلالها الى استحداث بضاعة التغيير والاستفادة من فوائد الانتصار وتشريك النساء كقوة حقيقية لاقوه الحاقية.

كما تطرقت الى خصوصية الحالة الفلسطينية اقتصاديا وسياسيا وثقافيا، داعية الشباب الى الالتحاق بكافة اشكال المقاومة السلمية من مقاطعة واعتصام وعمل تطوعي لحماية الارض.

كما قدمت ابو بكر شرحا عن الحالة العربية سياسيا واقتصاديا وتطرقت الى المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمات المجتمع المدني التي ووصفتها بالقوة الناعمة التي تسعى الى توفير مشاريع اغاثية وليس مشاريع تنمية مستدامة لتشغيل ألاف العاطلين عن العمل.

كما تطرقت الى الوضع على الساحة السياسية الإسرائيلية والأمريكية قائلة ان إسرائيل تعيش حالة من الانتظار والترقب وتسجل كل اسطوانة أسطورة الحرية داخل غرف مغلقة، كما قدمت شرحا عن السياسة الامريكية الخارجية والتي يقودها المحافظون الجدد الذين بفرضون سياسة فرض السلام بالقوة وليس بالحوار.

وفي نهاية اللقاء قدمت حلول وردت على تساؤلات الشباب، داعية الى الابتعاد عن معالجة القضايا الأساسية بالمصطلحات والشعارات والابتعاد عن بورصة الفتاوي للمظللين التخلص من حالة الاغتراب.

والالتصاق بنظرية المكان وتطهير المجتمع من كل أشكال التعصب والتمذهب ونقل المجتمع الى حالة الحراك الفكري المنطلق نحوه التعليم النوعي وليس الكمي.