الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الاسرى في اعتصامهم: "الشعب يريد انهاء الانقسام"

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- "الشعب يريد إنهاء الانقسام"، و"الأسرى يريد إنهاء الانقسام" بهذه الشعارات بدا اعتصام أهالي الإسرى الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

حضر الاعتصام حشد كبير لأهالي وذوي الأسرى، مطالبين بإنهاء الانقسام الذي يضر بقضية الأسرى والأسيرات داخل السجون الإسرائيلية والعمل على إنهاء معاناتهم ووضع قضيتهم على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب خلال مشاركته بالاعتصام لـ "معا"، إن اذار الحالي بدا يشهد المزيد من الحراك والتحركات الشعبية والشبابية والنسائية من اجل انهاء الانقسام والضغط على طرفي الانقسام بضرورة نهائية بشكل فوري.

وأكدت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار على إنهاء الانقسام لأنه وجع الأسيرات والشعب الفلسطيني كله، وضرورة الاعتبار للأسيرات المحررات ونشر قصص بطولاتهم وتدرسيها بالمدارس.

كما وطالبت الجمعية بتأمين صحي مجاني للأسيرات المحررات وراتب شهري لتمكين الأسيرات اللواتي لا يعملن ولا يمكن لهن العمل بسبب العجز أو المرض نتيجة السجون.

ودعت إلى تنظيم حملات إعلامية وبرامج لتوعية المجتمع ومساعدة الأسيرات المحررات لتعليم أبنائهم وبناتهم مجانا، كما دعت إلى ضرورة مشاركة الأسيرات في الوفود المشاركة بالمؤتمرات الدولية وتنشيط دور السفارات وتشجيع البحث العلمي والمؤتمرات في المدارس والجامعات.