الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تطالب الحكومة المصرية بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- طالبت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة الحكومة المصرية الجديدة بضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجونها، بعد أن دخل إضرابهم المفتوح عن الطعام يومه السادس عشر على التوالي في سجن العقرب وسجن برج العرب.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" ان الشعب الفلسطيني يأمل من الحكومة الجديدة ان تكون عونا وسندا للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، وان تصطف بجانبه خلافاً لمواقف النظام الراحل الذي كان يقف مع الاحتلال ضد مصالح الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، وان تبادر باتخاذ إجراءات لتعزيز الثقة بينها وبين الشعب الفلسطيني الذي عانى من ممارسات النظام السابق بحقه، وخاصة إغلاق معبر رفح وعدم تسهيل عملية إدخال البضائع إلى القطاع للتخفيف من الحصار".

وأشارت الوزارة إلى أن خمسة معتقلين فلسطين وهم محمد الشاعر ورمزي الراعي ومحمد وبسام ابوقورة ومحمد حماد لا زالوا يواصلون اضرباهم عن الطعام في سجن العقرب من اجل إطلاق سراحهم وتامين عودتهم إلى منازلهم في قطاع غزة.

وتابعت، ساءت حاله المعتقل إلى حد الخطورة، وهناك خشيه على حياته في حال استمر إضرابه عن الطعام، حيث يعاني من حالات فقدان للوعي وغيبوبة، بسبب عدم تناول الطعام والشراب خلال فترة الإضراب ،والظروف القاسية التي عاشها خلال فترة اعتقاله في السجون المصرية سيئة السمعة.

وحملت الوزارة الحكومة المصرية المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المعتقلين الذين لم يرتكبوا اي جرائم تضر بمصالح الدولة المصرية، وإنما كانوا يساعدون أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على تجاوز اثار الحصار المدمرة، ويعملون من اجل إمدادهم بالمواد الغذائية والتموينية عبر الأنفاق.

ودعت قادة الأحزاب المصرية، والمثقفين وأصحاب الرأي وقادة شباب الثورة إلى التدخل من اجل الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية، قبل أن يحدث لهم اي مكروه.