الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات ثقافية وترفيهية وتوعوية ينفذها المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 17:39 )
نابلس-سلفيت-معا- نفذ المركز الثقافي لتنمية الطفل بمدينة نابلس عبر مشروع لنصل أكثر بالتعاون مع الصندوق الألماني مجموعة من النشاطات الثقافية المتمثلة بورش عمل مع فئات الشباب من كلا الجنسين حول الهدف، المملوكيات، احترام الأخر، المتطلبات ومراعاة الأهل في ظل الظروف الراهنة، إنتاج مواد تربوية، ودورة في محادثة باللغة الانجليزية وتقوية المعلومات لتشجيع الفئات على التعبير بلغة أخرى.

كما وينفذ المشروع العديد من اللقاءات التبادلية والتقييميه للمجموعات بإشراف المستشارة علياء الشنار التي أكدت على ضرورة تبني احتياجات الشباب بشكل دائم حضرها منسق برنامج الصندوق الألماني فرانك روب الذي أعرب عن مدى التأثير الايجابي الذي أحدثه البرنامج لهذه الفئات.

وتم تنفيذ لقاءات ثقافية حول حق العودة تحدث فيها السيد زهير الدبعي مدير الأوقاف حول قابلية ودوافع الاستعمار والعوامل التي تعزز قوته وقدرته وتجعله قادرا على إملاء إرادته، كما اوضح أساليب التهجير التي اتبعت وأكد أن المعلومة قوه وهناك خطر في غياب المعلومات التي تمثل قوة الحق.

وجرى لقاء ثقافي حول ماذا تعني لي يافا؟ تحدث خلالها السيد نشأت الشعار بروايته التاريخية لأحداث التهجير وحق أللاجئين ، وتمحور اللقاء حول حياة الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1984، وذكرياته مشيرا إلى أهمية الانتماء إلى الأرض وتكريس الوحدة والعمل الجماعي.

وأشارت إيناس المصري مديرة البرنامج إلى إن هذه اللقاءات ستكون ضمن سلسلة بهدف تكريس مبدأ الانتماء الوطني لدى الفئات الشابة وتعريفها على التاريخ وحياة الفلسطينيين من خلال رؤية حقيقية لزيادة ثقافة وتعريف الجيل الناشئ على تضحيات ونضالات شعبنا وغرس مفهوم التمسك بالحقوق الوطنية.

كما اختتم المركز فعالياته لهذا الشهر برحلة ترفيهية لمجموعاته لمنطقة الواحة بطولكم بناء على طلب المجموعات لكسر الحواجز والتعرف على مناطق الوطن، الجدير بالذكر أن المركز شارك أيضا في عروض دبكة من خلال فرقته في مهرجان التراث الأول للدبكة في فلسطين الذي نظم في سلفيت.