الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة طوباس الانتخابية تبدأ تدريب طواقم تسجيل الناخبين

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 14:55 )
طوباس - معا- في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية 2011 المقررة في التاسع من تموز القادم بدأت اليوم الاثنين دائرة طوباس الانتخابية تدريب طواقم تسجيل الناخبين والذين سيباشرون عملهم صباح الأربعاء التاسع من آذار ولمدة اسبوع.

وسيتم خلال أسبوع تسجيل الناخبين فتح مراكز تسجيل الناخبين في الهيئات المحلية التي ستجري فيها الانتخابات المحلية القادمة والتي ستكون في سبع هيئات محلية محافظة طوباس هي عقابا وطوباس وطمون، وبردلا وعين البيضاء وتياسير وواد الفارعة.

وبالإضافة لمراكز التسجيل التي سيتم افتتاحها في الهيئات المحلية التي ستجري فيها الانتخابات المحلية، ستستهدف طواقم تسجيل الناخبين طلبة الثانوية العامة في كافة المدارس الثانوية في دائرة طوباس الانتخابية والبالغ عددها أربعة عشر مدرسة فيها حوالي (1072) طالب/ة ثانوية عامة.

وتشير المعطيات الإحصائية حول تعداد الناخبين المسجلين في سجل الناخبين الخاص بدائرة طوباس الانتخابية لوجود (21561) ناخب مُسجل يحق لهم الاقتراع حسب أخر عملية تحديث للسجل تمت في شهر آذار 2010 إبان الانتخابات المحلية الماضية التي تم إلغائها آنذاك.

ويشكل هذا العدد من المُسجلين ما نسبته 88.26% من العدد الكُلي للذين يحق له التسجيل في سجل الناخبين في دائرة طوباس الانتخابية والبالغين من العمر سبعة عشر عاماً فما فوق وفق تقديرات السكان لمنتصف العام 2010 والصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

جدير ذكره أن عملية تسجيل الناخبين التي ستبدأ بعد غدٍ الأربعاء التاسع من آذار تستهدف كل من لم يدرج أسمه في سجل الناخبين خلال عمليات تسجيل الناخبين السابقة بالإضافة لكل من يبلغ من العمر سبعة عشر عاماً خلال فترة تحديث سجل الناخبين، كما تتيح عملية تسجيل الناخبين الحالية لكل من غير مكان إقامته بإدراج اسمه في سجل الناخبين في مكان إقامته الجديد بعد تقديم الوثائق الثبوتية لمكان الإقامة الجديد.

واهابت دائرة طوباس الانتخابية بمن تنطبق عليهم شروط التسجيل ولم يدرجوا أسمائهم بعد في سجل الناخبين أن يتوجهوا لمراكز تسجيل الناخبين المفتوحة من 9آذار وحتى 15 آذار في مقرات الهيئات المحلية التي ستجري فيها انتخابات محلية، أو لمكتب دائرة طوباس الانتخابية لإدراج أسمائهم في سجل الناخبين للهيئة المقيمين فيها كون التسجيل في سجل الناخبين شرط أساسي للاقتراع والترشح في الانتخابات المحلية القادمة.