الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الأمن بالتوجيه السياسي بطولكرم ينظم محاضرة حول الانتماء

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 17:26 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم محاضرة حول الانتماء والمواطنة والمولاة لضباط وضباط صف وأفراد كتيبة الأمن الوطني في المقاطعة.

تحدث فيها مفوض الأمن الوطني النقيب عمر زيدان الذي تطرق لمفهوم الانتماء على انه حالة وطنية لا شعورية وهي تعاقد إلزامي بين المواطن والأرض والانتماء التي تنشأ وتنمو فيها كما انها مجمل السلوكيات اليومية المعبرة عن مضمون العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية.

وأضاف أن المواطنة هي حالة يكتسبها المواطن من خلال تنفيذ النظم والدساتير والقوانين المعمول بها والمصاغة أصلا على قاعدة البناء الديمقراطي الحر
وفي نفس السياق وضح زيدان الفوارق ما بين الانتماء القصري والانتماء الفطري التلقائي الموروث عن الإباء والأجداد والمولاة هي حالة ليست إلزامية حيث تنتهي بانتهاء العلاقة ذات المصلحة الموقوتة والانتماء هو الأرحب والأوسع من المواطنة والمولاة حيث أنها تعاقد بين المواطن والأرض من جميع المضامين التفاعلية اليومية.

وتخلل المحاضرة عرض شرائح وتأتي عقد مثل هذه المحاضرات وورش العمل ضمن التعاون بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة طولكرم.