الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تنظم ورشة حول البطالة وأثرها الاجتماعي على المجتمع

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة-منطقة غزة التعليمة اليوم الاثنين بالتعاون مع مركز فلسطين الدولي للتأهيل الوظيفي ورشة عمل بعنوان " البطالة وأثرها الاجتماعي على المجتمع الفلسطيني والحلول المقترحة لها".

وحضر الورشة د. زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية، وأ.جهاد بدوان رئيس قسم شؤون الطلبة وم.ماهر السايس المدير التنفيذي للمركز والمشرف العام على المشروع وأ. نادر عابد منسق الورشة في المركز الفلسطيني، وأ.معين العيلة منسق العلاقات العامة بالمنطقة.

وافتتح الدكتور زياد الجرجاوي اللقاء الذي شهد حضوراً فعالاً من قبل دارسي الجامعة، مرحباً بالحضور وبالمشاركين، ونقل تحيات رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو, ودعم وتشجيع نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع غزة د.جهاد البطش.

وشكر إدارة المركز على الجهود التي يقدموها والتي تعمل علي تطوير قدرات الشباب، وتعزيز ثقافتهم ومعرفتهم بسوق العمل الفلسطيني، ومساعدتهم على تبني مبادرات شبابية فاعلة في المجتمع الفلسطيني ومحاولة البحث وابتكار الحلول المناسبة لمشكلة البطالة المتفاقمة والمستفحلة في الشعب الفلسطيني وخصوصاً فى قطاع غزة ، بسبب الحصار الظالم المفروض عليه.

من جانبها شكرت منسقة المشروع أ.إسراء الشريف الجامعة وإدارتها على مشاركتهم ورعايتهم لهذه الفعاليات والنشاطات الشبابية، ومساعدتهم مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي لتفعيل دورها وواجباتها في توعية وتثقيف الشباب الجامعي.

من جهته تحدث مهندس ماهر السايسمدير المركز، موضحاً المفاهيم العامة حول مفهوم البطالة وأسبابها وأنواعها والفرق بينها وبين العطالة، وأضاف مركزاً على فئة الشباب وكيف يتم تطوير القدرات والخبرات التي تمكنها من إيجاد فرصة عمل مناسبة.

وبين الآليات المقترحة لحلهذه المشكلات المحلية والعالمية لمشكلة البطالة، وركز على أن بداية التغيير والعلاج تبدأ بالأشخاص أنفسهم؛ من خلال تحديد أهدافهم واحتياجاتهم وطموحاتهم.

وفي نهاية الورشة قدم م.السايس شكره لجامعة القدس المفتوحة على تقديمها التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الورشة، وعلى تعاونها لتوعية الطلبة والجمهور، وإتاحة الفرصة لعقد مثل هذه اللقاءات.