الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: دور الإتصالات الخلوية والإنترنت ومواقع التواصل على الحريات

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 17:13 )
رام الله -معا- ينظم اليوم الاثنين لقاء تحت عنوان "دور الإتصالات الخلوية والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي على الديموقراطية والحريات" في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، وسيتم اللقاء في فندق البست ايسترن في رام الله الساعة الخامسة مساء.

وسيبدأ اللقاء بحلقة نقاش تضم كل من د. مشهور أبو دقه وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعمار العكر، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معاً الإخبارية، وجاري تمستو، الرئيس التنفيذي لمجموعة موبايل منداي في فنلندا، لنقاش خبراتهم في هذا المجال ورؤيتهم نحو المستقبل ودور الإتصالات والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي في فلسطين.

وينظم هذا اللقاء مجتمع موبايل منداي فرع فلسطين وقد أشار د. يحيى السلقان مؤسس الفرع الى أن هذا اللقاء يأتي في فترة حساسة من تاريخ المنطقة حيث تلعب الإتصالات وخاصة الخلوية منها وكذلك مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت مثل فيسبوك وتوتر ويوتيوب أهمية قصوى تفوق التوقعات. وان ما حدث في العديد من الدول التي هبت فيها حركات الشباب وثوراتهم وذلك بقيام الدكتاتوريات بقطع الإتصالات والإنترنت الأمر الذي أدى إلى المزيد من العزله لهذه الدكتاتوريات.

ويأتي هذا اللقاء الحيوي لإضاءة ونقاش دور مواقع التواصل الإجتماعي على الحريات والديموقراطية ونأمل من الجميع الحضور والدعوة عامة.