الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري توقع اتفاقية شراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان اتفاقية تعاون في مجال دعم قطاع المسنين والمراكز الاجتماعية للشباب والفتيات التابعة للوزارة في فلسطين للاعوام 2011-2013.

ووقعت الاتفاقية وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان السيدة باربارا بياتزي جورجي بحضور وكيل الوزارة الدكتور محمد ابوحميد وداوود الديك وكيل مساعد التنمية والتخطيط وعدد من المدراء العامين و وتالا خليفة منسقة المشاريع وتجنيد الاموال في الوزارة وسناء عاصي مسؤولة مشاريع الجندر في صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واوصحت المصري ان مجموع ما ستقدمه الاتفاقية حوالي مئة ألف دولار للعام 2011 ضمن خطة مستمرة حتى العام 2013, ورحبت المصري بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان المستمرة في دعم المراكز والمؤسسات الاجتماعية في فلسطين والمساهمة في تطويرها، معبرة عن اعتزازها بتلك الشراكة في قطاع المسنين ومراكز التأهيل الاجتماعي التابعة للوزارة والتي تشمل الطلاب من العائلات المستفيدة من برامج الشؤون والتي تتلقى مساعدات دورية من البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

وقالت المصري أن هذه الاتفاقية التي توقع اليوم تشكل ركيزة أساسية في تطوير محاور هامة تطوير منهاج تعليمي لمراكز تاهيل الشبيبة لمختلف محافظات الضفة الغربية وبناء قدرات المدربين والادوات المساعدة والحصول على حقيبة مهنية للخريجين واسناد فرص عمل للخريجين في قطاعات العمل الاخرى.

كما تعزز هذه الاتفاقية على إعداد مسودة قانون حماية المسنين واستصدار قانون رائاسي لإقراره ومراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية لقطاع المسنين الشراكة في البرامج بما يتضمن قانون الضمان الاجتماعي لتشكيل أرضية صلبة للانطلاق في هذا الاتجاه كما يجري العمل على تشكيل لجنة عليا للمسنين بالشراكة مع المؤسسات ذات الاختصاص ومؤسسات حقوق الانسان وتطوير هذه الخطةللاعوام الثلاثة القادمة وبناء القدرات للعاملين في مراكز المسنين ومن المتوقع تستمر العلاقة خارج إطار الخطة لتوفير الدعم المهني للأشخاص ذوي الاعاقة وتوفير فرص عمل للخريجين من مختلفالاعاقات.

بدورها اكدت باربارا جورجي ان صندوق الامم المتحدة للسكان يدعم خطة وزارة الشؤون الاجتماعية بمختلف جوانبها وعبرت جورجي عن تقديرها للجهد الذي تقوم به الوزارة في هذا المجال واليات العمل في تنفيذ البرامج وتطويرها خلال الاعوام الثلاث المقبلة.

جدير ذكره أن الوزارة وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية شراكة مع اليونيسيف بقيمة ثماني ونصف مليون دولار في مجال دعم قطاع الطفولة في فلسطين للاعوام 2011- 2013.