الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى تدعو ذوي الاسرى التوجه لمديريات الوزارة في المحافظات

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 17:00 )
رام الله - معا - دعت وزارة شؤون الاسرى والمحرين اليوم الاثنين، ذوي الاسرى من المدنيين والعسكريين، التوجه الى مراكز الوزارة في المحافظات المختلفة لتعبئة نموذج تعديل الواتب الخاص بأبنائهم المعتقلين في سجون الاسرائيلي.

ودعا شكري سلمه مدير عام شؤون الاسرى في الوزارة ذوي الاسرى لاصطحاب شهادة الصليب الاحمر التي تثبت فترة الاعتقال وعقد الزواج وشهادات ميلاد الابناء للاسرى المتزوجين، عند زيارتهم مراكز الوزارة وتعبئة نموذج تعديل الرواتب.

وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اعلن ان زيادة رواتب الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال ستبدأ في شهر نيسان القادم بأثر رجعي بعد إقرار موازنة السلطة الوطنية للعام 2011، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء الفلسطيني سبق أن أقرّ زيادة الرواتب للأسرى في السجون بطلب من وزارة الأسرى، ويشمل ذلك موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية المدنيين والعسكريين وأن الزيادة ستكون 100% وفق سلم الرواتب الجديد.

وقال أنه بعد مشاورات مع الأسرى ووزارة المالية تم الاتفاق على إعارة الأسرى العسكريين والمدنيين على نظام الأسرى لغرض الراتب فقط مع الالتزام بحقوقهم الوظيفية وعدم المساس بها وتسوية أوضاعهم وفق القانون.