الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التحضيرات لإحياء فعاليات يوم الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 17:01 )
الخليل-معا- عقد اليوم إجتماع هام في مقر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، وذلك بهدف التشاور في لأقرار برنامج فعاليات تضامني مع الحركة الاسيرة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني في نيسان القادم .

وشارك في الاجتماع ممثلو الفعاليات والقوى الوطنية والتوجيه السياسي والوطني والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ومركز ضحايا التعذيب وفي بداية الاجتماع قدم أمجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل شرحا موجزا عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الحركة الاسيرة من عمليات قمع وتنكيل، مؤكدا ان هذا العام سيشهد ملاحقة قانونية لكل مرتكبي جرائم بحق الاسرى وان نادي الاسير ووزارة الاسرى قد قطعوا شوطا كبيرا مما سبب إزعاج حقيقي وجاد لإدارة السجون وحكومة الاحتلال ان الافلات من العقاب لم يعد ممكنا .

ودعا النجار الى وضع برنامج وطني لاحياء يوم الاسير يتناسب مع حجم معاناتهم وما يتعرضون له من عمليات قمع تقوم به وحدات متخصصة في قمع الاسرى.

وفي معرض مداخلة لخليل جبور أكد على ضرورة استنفار كل الفعاليات والنقابات والاتحادات الشعبية والبلديات والنوادي الرياضية ليكون لهم دور حقيقي في انجاح هذا اليوم الوطني.

فيما دعا بلال الملاح من مركز ضحايا التعذيب الى اهمية العمل الجماعي والوحدوي من اجل انجاح فعاليات هذا اليوم الوطني .

واجمع كافة الحضور على ضرورة ترتيب اجتماع موسع لكافة الفعاليات والقوى والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل الاتفاق على برنامج يرتقي الى مستوى معاناة الاسرى من جهة ودو محافظة الخليل التي تمثل ثلث الضفة الغربية وتشكل اعلى نسبة معتقلين على مستوى الوطن .