الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدقاء المهندس تطلق "سوا شباب...سوا احلى" وتدخل جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 17:59 )
طولكرم -معا - اطلقت جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني برنامجها الجديد الذي حمل اسم (سوا شباب..سوا أحلى)، وذلك ضمن سلسلة برامج قام باعدادها مجلس ادارة الجمعية، بالتعاون مع اللجنة الفنية للجمعية.

ويحوي البرنامج سلسلة حلقات تدريبية وورش عمل ودورات جديدة ومتميزة ونادرة في التنمية البشرية هي الاولى، والتي تعطى لطلبة الهندسة.

واوضح صدقي ياسين رئيس اللجنة الفنية للجمعية، ان التسجيل لهذا البرنامج بدأ في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية، وسيبدأ العمل به بداية الاسبوع المقبل بالتنسيق مع عمادة كلية الهندسة في الجامعة .

ولفت محمد الدنا رئيس مجلس الادارة للجمعية، الى ان البرنامج هدفه بناء الذات وتحريك الطلبة من حالة الجمود الى بناء الشخصية والقدرة على الاندماج، من خلال مسمى البرنامج (سوا شباب ... سوا احلى)، واضاف ان البرنامج سيضم عدة مواضيع ليست تقليدية، داعياً الجميع للتسجيل لهذا البرنامج كونه مميز.

وتقدم الدنا بالشكر لعميد كلية الهندسة د. نبيل ضميدي على مبادرته في فتح باب الكلية لنشاطات الجمعية، وتيسير العمل في الكلية، موصلاً شكره لاعضاء ومتطوعي الجمعية الذين يعملون بفريق واحد من اجل انجاح جهود الجمعية.

أصدقاء المهندس الفلسطيني تبدأ مشوارها في جامعة خضوري

وفي سياق منفصل، بدأت فرق من اعضاء ومتطوعي جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني نشاطها التعريفي اليوم الإثنين، في جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم، وذلك استكمالا لنشاطات جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني التعريفية والعملية في جامعات الوطن.

واقيم امام مبنى الهندسة في الجامعة زاوية للجمعية، قام خلالها عدد من اعضاء ومتطوعي الجمعية بتوضيح وشرح اهداف الجمعية، وتوزيع منشور يوضح ويعرف بجمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني كأول جمعية هندسية طلابية فلسطينية مستقلة، وقام حشد من طلبة كلية الهندسة في الجامعة بتقديم طلبات انتساب للجمعية، معبرين عن دعمهم ومساندتهم واعجابهم وتفاجأهم بالجمعية ورؤيتها في خدمة وتحقيق ما يسعى له طالب الهندسة الفلسطيني.

وقام رئيس الجمعية محمد الدنا بزيارة موقع النشاط في الجامعة، معرباً عن سعادته لمبادرة الطلبة بالسؤال والاستفسار وانتسابهم للجمعية، متوجهاً بالشكر لجامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ.د. داوود الزعتري وادارتها ودائرة العلاقات العامة على استقبالهم للجمعية واستضافة هذا النشاط، موضحاً بانه سيتم بدء العمل وفق برامج اعدتها الجمعية في الاسابيع المقبلة وذلك بالتنسيق مع الجامعة.

يذكر بان جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني قام على تشكيلها مجموعة طلبة قسم الهندسة في جامعة النجاح، والذين راودتهم الغيرة والحرص على الشباب الهندسي الفلسطيني، وقد وضعوا نصب أعينهم خدمة طلبة الهندسة في الجامعات الفلسطينية، حيث تم تسجيل واعتماد الجمعية لدى وزارة الداخلية كهيئة أهلية