الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحافيين الرياضيين واتحاد الإعلام يأتلفان بعد طول بعاد

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 19:03 )
غزة - معا - محمد حجاج - أخيرا وبعد طول انتظار دام قرابة عشرة أعوام ؛ فقد التام شمل اتحاد الإعلام الرياضي ورابطة الصحافيين الرياضيين في احتفال احتضنته جمعية رجال الأعمال الفلسطينية مساء الثلاثاء في مقر الجمعية بمدينة غزة , وبحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وعلي الحايك نائب رئيس الجمعية والأعضاء نبيل أبو معيلق وخالد السقا، سعد حاكورة رئيس اتحاد الإعلام الرياضي وأعضاء الاتحاد وحسين عليان رئيس الرابطة ومحمود النيرب رئيس مؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني" عطاء" وممثلو وسائل الإعلام الرياضي في محافظات غزة.

واستهل الاحتفال بكلمة ألقاها عبد السلام هنية عضو مجلس الرابطة شكر فيها جمعية رجال الأعمال على جهودها الجبارة التي بذلتها في لم شمل اتحاد الإعلام والرابطة.

وأشاد هنية بدور جمعية رجال الأعمال في رفع المعاناة عن المواطن الفلسطيني الذي يعيش ويلات الحصار الإسرائيلية، مؤكداً على دور الجمعية الداعم للحركة الرياضية الفلسطينية.

وشكر هنية رئيس اتحاد الإعلام الرياضي سعد حاكورة لدوره الكبير في تأسيس اللبنة الأولي للإعلام الرياضي من خلال الاتحاد ليشكل جسماً إعلامياً رياضياً داعماً للرياضة، ووجه شكره للجنة الإعلام الرياضي التي تحولت فيما بعد إلى رابطة الصحفيين الرياضيين كجسم داعم للرياضة عبر سنوات طويلة من العطاء.

واعتبر هنية " أن هذه اللحظات الهامة التي جمعتنا في جمعية رجال الأعمال لتعلن عن لم شمل الاتحاد والرابطة وعودته تحت سقف الرابطة تؤكد على دور الإعلاميين الرياضيين في الوحدة الإعلامية والرياضية، مثمناً دور حاكورة في الحفاظ على جسم ومكونات الاتحاد.

بدوره أعرب علي الحايك نائب رئيس الجمعية عن سعادته بوحدة الجسم الإعلامي الرياضي، متمنياً أن تشكل تلك الوحدة دافعاً لتحقيق المصالحة الوطنية التي تحتاج إلى جهود حقيقية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن جراء الانقسام والحصار.

وأكد الحايك على دور الجمعية في رفع المعاناة عن المواطنين ودعم المؤسسات بمختلف فئاتها. من جانبه تمنى نبيل أبو معيلق عضو مجلس إدارة الجمعية التوفيق لرابطة الصحفيين الرياضيين بعد توحد الجسم الإعلامي والعمل الجاد في خدمة الرياضة الفلسطينية.

بدوره وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية شكر رجال الإعمال على دورها في تقريب وجهات النظر بين الاتحاد والرابطة وصولاً لتوحيدهما للانطلاق سوياً في تطوير الإعلام الرياضي.

وشكر أيوب حاكوره وأعضاء اتحاد الإعلام على تجاوبهما وحرصهما في دعم عملية التوافق مع الرابطة وصولاً لهذه اللحظات التي تعبر عن صدق وانتماء الجسم الإعلامي الرياضي.

من جهته أكد سعد حاكورة رئيس لجنة الإعلام الرياضي على وحدة الجسم الإعلامي الرياضي، ودور الاتحاد في انطلاق الإعلام الرياضي في فلسطين من خلال كوكبة من الإعلاميين الرياضيين عبر سنوات طويلة من العطاء, مستعرضا دور الاتحاد في دعم الرياضة منذ تأسيسه في العام 93 من خلال عمالقة الإعلام الرياضي الذين أدوا المهمة على أكمل وجه.

ودعا حاكورة الجميع للعمل على قلب رجل واحد من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني وعودة اللحمة الوطنية بين شقي الوطن من جديد.
وطالب حاكورة باسم الأسرة الرياضية في المحافظات الجنوبية اللواء جبريل الرجوب لزيارة غزة للإطلاع على الأوضاع الرياضية.

وأثنى محمود النيرب رئيس مؤسسة "عطاء" على دور الإعلاميين الرياضيين في دعم الرياضة والرياضيين، متمنياً التوفيق لرابطة الصحفيين الرياضيين في مهامها.

وشكر النيرب جمعية رجال الأعمال على رعاية اللقاء ليؤكد على دورها في التواصل مع كافة المؤسسات الوطنية والأهلية ودعمها المتواصل للجميع.
واختتم الاحتفال بكلمة ألقاء حسين عليان رئيس الرابطة شكر خلالها الزملاء في اتحاد الإعلام الرياضي في تجسيد الوحدة الإعلامية .

وأشار عليان إلى دور الجسم الرياضي في تحقيق الوحدة الوطنية، متمنياً ان يمتد الوفاق الرياضي إلى الجسم السياسي لتحقيق المصالحة الوطنية.
وشكر عليان جمعية رجال الإعمال، داعياً إياها إلى شراكة حقيقية مع الرابطة في ظل القفزة النوعية في مجال الإعلام الرياضي وأعلن عليان التزام الرابطة بما جاء في اتفاق الرابطة والاتحاد باعتبار أعضاء الاتحاد ضمن الجمعية العمومية لرابطة الصحفيين الرياضيين.

وفي نهاية الحفل قدمت الرابطة دروعاً تكريمية لكل من لاتحاد الإعلام ومؤسسة عطاء وجمعية رجال الأعمال الفلسطينية