الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يكرم الدوائر الإعلامية التابعة لحكومته

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 20:33 )
غزة- معا-كرم إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال الدوائر الإعلامية في الوزارات والمؤسسات الحكومية المقالة، بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاقة صحيفة الرأي الحكومية التي تصدر عن المكتب الإعلامي الحكومي المقال.

وأكد هينة في تصريحاته على أنه لم يتردد بالموافقة على مشاركة الإعلاميين الحكوميين هذه اللحظات لقناعاته بالدور والجهد الكبيرين اللذين يبذلهما الإعلاميون الحكوميون.

وعبر هنية عن شكره وتقديره لتلك الجهود التي يبذلها الإعلاميون الحكوميين في سبيل رسم صورة مشرقة عن الحكومة والشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة دراسة تجربة الإعلام الحكومي بشكل جيد وتعزيز الإيجابيات وتفادي السلبيات.

واستعرض هنية في كلمته ما مرت به حكومته، ومن ضمنها وزارة الإعلام من محطات منذ الحكومة العاشرة حتى اللحظة، مشيراً إلى أن د. يوسف رزقة وزير الإعلام في حكومته عانى كثيراً من المعوقات التي كانت توضع في طريقه واستمر ذك حتى تغير الأمور بعد الحسم وبدأ مؤشر التطور والارتقاء بالإعلام الحكومي في تصاعد مستمر.

وقال هنية:"نرى أن المستقبل واعد وعلى الإعلاميين الحكوميين أن يكونوا على قدر المسئولية وقادرين على حمل رسالة الشعب الفلسطيني ومشروعه، حيث أن الشعب الفلسطيني يعد أحد أهم الأسباب المحركة للثورات في العالم مصدر إلهام للشعوب ويملك قضية عادلة لا بد أن يهتم بها الإعلام بشكل كبير".

وأكد هنية على عدة نقاط مهمة على الإعلام الحكومي أن يراعيها في خطابه ورسالته من بينها "يجب أن يكون الإعلام الحكومي إعلاماً يتمتع بقدر عالي من المصداقية والشفافية، وألا يكون بوقاً فالتجارب في المحيط العربي مؤسفة.

وشدد هنية على ضرورة تناول القضايا الوطنية بشكل مستمر وبكثرة في الوسائل الإعلامية، قائلا:"نحن لا نزال في مرحلة التحرر الوطني ويجب أن يركز الإعلام الحكومي على القضايا الوطنية كالقدس واللاجئين والأسرى والاحتلال والحصار، مع الأخذ بعين الاعتبار أننا حكومة لكل الشعب الفلسطيني بلا استثناء".