السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين تطالب بمحاسبة المستهترين بحياة العمال

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 23:24 )
رام الله -معا - أعربت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، اليوم الاثنين، عن قلقها إزاء تزايد حالات الوفاة، التي وقعت مؤخرا والتي راح ضحيتها عدد من العمال الابرياء نتيجة لتعرضهم لاصابات عمل في مختلف المواقع العمالية في فلسطين.

جاء ذلك خلال جولة قام بها اعضاء الامانة العامة للاتحاد، اليوم، على عدد من مواقع العمل في عدد من المحافظات، حيث جرى تفقد عدد من المواقع ومدى تطبيقها لشروط السلامة المهنية.

واشار الوفد النقابي الذي تشكل من: نائب الامين العام محمد العرقاوي، وعضو الامانة العامة عبد الهادي طه، الى الاهمال الناجم عن استخدام كل مقومات السلامة الصحية والمهنية وشروطها القانونية، مؤكدين ان جميع اطراف الانتاج لا تقوم بدورها الطبيعي ازاء هذه الحماية، خاصة بعد سقوط ثلاثة عمال فلسطينين خلال الاسبوع المنصرم في كل من القدس ومزارع النوباني وبيرزيت.

وكان الوفد النقابي قد زار بيوت العزاء لجميع الشهداء العمال، محذرا من مغبة الاستمرار في الاهمال وعدم الاكتراث من قبل الرقابة الحكومية وجشع بعض اصحاب العمل من اجل استغلال العمال في رفع مرابحهم.

واهابت الامانة العامة بالعمال للالتفاف حول تنظيماتهم النقابية والاسراع بتوفير واستخدام كافة وسائل الحماية الصحية والاجتماعية للعمال في مواقع العمل، معربة عن استعدادها لتنفيذ عدد من البرامج التوعوية التي تصب في توعية المواطنين والعمال حول مختلف اساليب وادوات الحماية والسلامة في مواقع العمل.

وطالب الأمين العام حيدر ابراهيم والنقاببين بمحاكمة المقصرين من جميع الاطراف والمتسببين في هذه الحوادث، وبالتسريع في اقرار وانشاء المحاكم العمالية، وتنفيذ قانون العمل الفلسطيني.