السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الأول للمرأة العاملة في الاتحاد العام للعمال يفتتح اعماله

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 22:30 )
رام الله - معا- يفتتح المؤتمر الأول للمرأة العاملة في الاتحاد العام لعمال فلسطين، على شرف يوم المرأة العالمي، يوم الأربعاء، باكورة اعماله برعاية الأمين العام حيدر ابراهيم، وممثل عن الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات في اثينا جورج مافؤيكوس، بمشاركة رئيس دائرة المنظمات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية، وسكرتيرة دائرة المرأة في الاتحاد، وعدد من الوزراء، وممثل اتحادات البامي اليونانية والاتحاد العالمي للنقابات، اضافة الى وزارة العمل، وعدد من الاكاديمين والقادة النقابيين، وممثلات عن الدوائر الفرعية للاتحادات الفرعية للاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظات الوطن، وممثلات عن المرأة العاملة من عدد من البلدان ومن الاتحاد العالمي للنقابات.

وسيناقش المؤتمر عدد من الاوراق يقدمها خبراء واكاديميون ونقابيون، تتعلق بواقع نضال المرأة العاملة في بلدان مختلفة، اضافة الى اوراق خاصة بواقع وتجربة المرأة الفلسطينية في التنظيم النقابي الفلسطيني.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظروف خاصة يزداد فيها الفقر والعوز وترتفع الاسعار وتنخفض الاجوروتتعدد اشكال الانتهاكات ضد العاملات وخصوصا والمرأة عموماً.

وترى الامانة العامة للاتحاد ان من شأن هذا المؤتمر ان يشكل نقلة نوعية لتنظيم المرأة العاملة ولدورها في مختلف التشكيلات النقابية الفرعية والوطنية، وسينعكس ذلك على الارتقاء بنسبة مشاركتها وتمثيلها في مختلف مستويات الاتحاد القاعدية والقيادية.

وفي سياق متصل اجتمعت الدائرة المركزية للمرأة العاملة، اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين وبحضور الامين العام حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة وبحضور ممثلة الاتحاد البامي في اليونان CHRYSI LAMPODUDI، والتي تقوم بزيارة الاتحاد العام لعمال فلسطين وتشارك المرأة العاملة الفلسطينية في احتفالاتها في يوم المراة العاملة.

وعبرت ممثلة البامي CHRYSI LAMPODUDI، عن سعادتها لزيارتها فلسطين والالتقاء بالعاملات الفلسطينيات، مؤكدة على عمق العلاقات مع الشعب الفلسطيني والمراة العاملة والاستعداد الدائم للتضامن والتعاون من اجل حرية الشعب الفلسطيني واستقلاله من اجل دحر الاحتلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد حيدر ابراهيم بالزيارة وقدر عاليا العلاقات الثنائية بين اتحاد عمال اليونان، والاتحاد العالمي للنقابات، مشددا على اهمية دور المرأة الفلسطينية في المسيرة الوطنية وفي بناء المجتمع المدني وعلى دورها الفعال في مسيرة الاتحاد العام لعمال فلسطين.