السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم لقاء بمناسبة الثامن من آذار بكلية الطيرة

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 00:46 )
رام الله- معا- نظم برنامج تمكين النساء العاملات في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اليوم الاثنين، في كلية الطيرة للبنات بمدينة رام الله لقاء بمناسبة الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي".

وتحدثت في اللقاء الذي حضرته عدد من معلمات وطالبات الكلية المثقفة الميدانية نائلة عودة، فائلة إن هذه المناسبة تشكل رمزآ لنضال نساء العالم ونساء فلسطين بشكل خاص من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة للنساء على اعتبار ان حقوق النساء هي حقوق انسان لا يمكن ان تجزء.

وتحدثت عودة عن نضال المرأة الفلسطينية من أجل التحرر الوطني ضد الاحتلال الاسرائيلي طوال العقود الماضية، وكيفية العمل على تحقيق الاهداف التي تسعى المرأة الفلسطينية لانجازها وترسيخها في الحياة العملية، مؤكدة على مسؤولية كل القوى الفاعلة في المجتمع من مؤسسات نسوية وثقافية وإعلامية وهيئات وأطر رسمية، والتي يتوجب عليها ممارسة دورها المنوط بها لرفع مستوى وعي مجتمعنا من اجل توفير أفضل الظروف لان تمارس المرأة مسؤولياتها كاملة من خلال المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في بناء المجتمع الفلسطيني.

وطالبت المشاركات في اللقاء الجهات المختصة بالعمل على تحقيق حياة عملية افضل للنساء العاملات، وتعديل القوانين التي تميز بين النساء والرجال في العمل، من حيث الأجور والاجازات والحصول على الوظائف ....، والعمل معآ من أجل اعادة وتعزيز نضال النساء من أجل التحرر من الاحتلال والتغيير والبناء.

وخلال اللقاء، تم دعوة المشاركات للمشاركة في مسيرة نسوية ستنطلق غدآ بالقرب من حاجز قلنديا العسكري بمناسبة الثامن من آذار، كما تم توزيع ملصقات وبوسترات خاصة بيوم المرأة العالمي.