الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يدعو إلى صون وحماية المنجزات الوطنية التي تحققت بتضحيات الشهداء

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 01:06 )
غزة -معا- دعا عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمود الزق " أبو الوليد " خلال كلمة ألقها باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة اليوم , إلى صون وحماية المنجزات الوطنية التي تحققت بتضحيات الشهداء وعذابات الأسرى وصمود شعبنا عبر عقود طويلة من النضال الوطني .

وقال الزق أن حالة الانقسام والفرقة تهدد بنسف ما حققه شعبنا من انجازات وطنية على كافة الصعد وتعرض مستقبل شعبنا وقضيته الوطنية للخطر الأمر الذي يتتطلب إنهاء حالة الانقسام وتغليب المصلحة العليا لشعبنا عن المصالح الحزبية .

جاء ذلك خلال مشاركته في إحياء ذكرى شهداء الحركة الوطنية الأسيرة وترميم أضرحة شهداء الأسر بمقبرة الشهداء بمخيم جباليا , والذي بادر فيها الأسير المحرر ماجد شاهين بالتعاون مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة و نادي الأسير الفلسطينية في الضفة الغربية .

وشارك في هذه الفعالية قيادات العمل الوطني وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية وأمهات الأسرى وعدد من الأسرى والأسيرات المحررات , هذا ووضع المشاركون أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم .

وتحدث الزق الأسير المحرر الذي أمضى أكثر من ستة عشر عاما في سجون الاحتلال خلال كلمته عن إضراب الـ 70 وإصرار الأسير عبد القادر جبر أبو الفجم على الدخول فيه رغم المرض والإصابات . مشدداً على ضرورة الوفاء للشهداء ومواصلة النضال لتحقيق الأهداف الوطنية الذي قضوا من أجلها .

وأضاف الزق " أن الوفاء للشهداء يحتم على شعبنا وقواه السياسية استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية .

وفي ختام كلمته أكد الزق على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم لهم وتوفير الحياة الكريمة لها التى قدمت أبنائهم وشبابهم من أجل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة .