الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزون الثانوية تتسيد بطولة يد تربية قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 11:02 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تحت رعاية ا يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية تواصل تربية قلقيلية نجاحاتها في تنظيم البطولات الرياضية المدرسية المختلفة ولكلا الجنسين والتي تقام ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات حيث أقيمت بطولة كرة اليد لطلاب المرحلة الثانوية لمدارس قلقيلية على ملعب مدرسة كفر زيباد الثانوية.

حيث شارك فيها سبع مدارس هي ذ . كفر جمال ث ، ذ.عزون الثانوية ، ذ. عبد الرحيم عمر ث ، ذ. حجة الثانوية ، فلامية الثانوية ، كفر عبوش الثانوية بالإضافة للمستضيف مدرسة كفر زيباد الثانوية.

وقال يوسف عودة مدير التربية و التعليم أن هذه البطولة تأتي تأكيداً لدور مديرية التربية والتعليم المكمل لدور وزارة التربية والتعليم للاهتمام بهذه اللعبة التي قلما نسمع أخباراً عنها في ساحتنا الرياضية بالرغم من وجود لاعبين على مستوى جيد في هذه اللعبة .

وبدأت البطولة بكلمة من مدير المدرسة فالح هلال الذي رحب بالحضور و تمنى لهم يوما رياضيا ناجحا في أجواء بلدة كفر زيباد الجميلة في ظل المنافسة الشريفة.

بدوره شكر معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي مدير المدرسة و الهيئة التدريسية و المدارس المشاركة وأهالي كفر زيباد الذين تفضلوا برعاية البطولة و وقدموا واجب الضيافة للفرق المشاركة.

وقد أجريت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة حيث أوقعت القرعة مدارس كفر جمال وعزون وكفر زيباد في مجموعة التي اعتبرت المجموعة النارية في حين ابتسم الحظ لمدارس عبد الرحيم عمر ، حجة ، فلامية و كفر عبوش . حيث تمكنت مدرسة حجة من التأهل للمباراة النهائية بعد تصدرها لمجموعتها وبالعودة إلى المجموعة الأولى كانت المباراة بين مدرستي كفر جمال وعزون بمثابة مباراة نهائية حيث تقاسم الفريقان السيطرة على المباراة وشهدت هدفا بهدف من كل جانب إلى أن حسمها أبناء أيمن عودة لصالحهم بنتيجة ( 10 – 9 ) في حين غادر أبناء علي نوفل الذين كانوا قد حصدوا قبل أيام قليلة بطولة ألعاب القوى وهم راضون عن أدائهم الذي أمتع كل الحضور . لتنتقل بعدها مدرسة ذكور عزون الثانوية لملاقاة المستضيف كفر زيباد في مباراة نارية أخرى كانت سجالاً بين الفريقين في الشوط الأول ليحسمها العزازنه في الشوط الثاني وبنتيجة (10 – 7 ). لتنتقل بعدها مدرسة عزون لتتنزه في ملعب حجة وتفوز عليه بنتيجة قاسية ( 11 – 3 ) علما بأن مدة كل شوط كانت عشر دقائق .

وقد برز عدد من اللاعبين سيمثلون المديرية في البطولة المركزية والتي ينظمها قسم النشاط الرياضي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في شهر نيسان القادم وهم : أحمد معزوز قدومي من ذكور عبد الرحيم عمر وطه حسين والحارس المبدع عبد السلام حماد من كفر زيباد وأحمد رضوان وأحمد شبيطة وربيع منصور وأمير جودت من عزون الثانوية وعمر زهدي وعلي محمد ومحمود حسين ويزن عزمي ويزن توبة من كفر جمال بالإضافة إلى أفضل لاعب في البطولة اللاعب محمد نشأت الذي صال وجال وتميز بأدائه في الملعب.

وقد أشرف على البطولة معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي في المديرية.

وقام بتحكيم المباريات كل من المعلمين الأفاضل محمد يعقوب وفتحي نوفل وأحمد خالد وأيمن عودة وعلي نوفل وعلاء رضوان.