الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مراد: نعمل بوتيرة عالية للاستعداد للدوري النسوي والشبابي

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 11:55 )
جنين- معا- عصري فياض- نادي مرج بن عامر، رغم انه انشأ قبل عدة أعوام غير انه دائم النشاط في عدة مجالات، واحتوائه على الفرق النسوية والشبابية ملفت للنظر، فقد شارك في الدوري النسوي الماضي ويتحضر للحالي أيضا، كما انه جدد هيئته الإدارية بوجه قديمة حديثه ، كان لنا معه هذه الوقفة مع نائب رئيس هيئته الإدارية نشأت ابو مراد:

••ما هي رسالة النادي؟
قمنا بإنشاء و بتأسيس النادي من شخصيات مختصة في كافة المجالات حيث كان هدفنا منذ تأسيسنا النادي تحقيق التكامل واحترام كل إشكال الحياة والقيم الإنسانية حيث وضعنا قدراتنا من اجل استخدامها في خدمة أبنائنا والمجتمع من خلال احترام حقوق الشباب إناث وذكور بكافة المجالات على أساس الديمقراطية ونسعى أيضا لتمكينهم من اخذ دورهم في المجتمع والتركيز على أهمية التعليم وتثقيفهم صحيا عن طريق التوعية والإرشاد ولنغرس فيهم قيما ايجابية وصولا للتطوير ولخلق قيادات شابة متمرسة قادرة على تغير الواقع نحو الأفضل هادفة لبناء مجتمع متطور كي يصبحوا كوكبة من كواكب المجتمع والمؤسسات.

ورؤيتنا المستقبلية هي إعداد جيل واع منتم لدينه ووطنه وقيادته كمنطلق لتمكين كل فرد او مجموعة من تحقيق ذاته واحتياجاته وليعزز نقاط القوة لديه في الإبداع والتنمية بكافة المجالات والعمل على تطوير قدرتهم على فهم أفضل لوجودهم واحتياجاتهم وللمشاركة بشكل فاعل في المجتمع متسلحا بالعلم والتكنولوجية الحديثة للعيش في مجتمع متغير متطور قادر على حل مشكلاته من خلال تبني وتطوير مواهبهم وصقلها من خلال اكتساب الخبرة العلمية باستخدام مهارات التفكير والتركيز على العملية التعليمية وعلى النوع وليس الكم .

••ما هي أهداف النادي ؟
نهدف لتعميق مفاهيم الديمقراطية بين الشباب ، وتنمية الشباب لكلا الجنسين بما يخدم الشباب والمجتمع، ولإعداد قيادات قادرة على تغير الواقع نحو الأفضل وصولا الى قيادات قادرة على حمل مسؤولياتها ، وتفعيل دور المرأة في المجتمع ، وتبني وتطوير برامج تدريبية وتعليمية ، ودمج وتبني ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي .

••هل النادي مرخص رسميا لكلا الجنسين ؟
نعم بالتأكيد، النادي مرخص رسميا من وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة للإناث والذكور وانه يمارس الدورات التعليمية و الرياضة لجميع الفئات للجنسين والثقافة والفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية .

••ما هي خطة مجلس إدارته الحالي ؟
مجلس إدارته يعمل على خلق آلية جديدة في التعامل بين النادي والمؤسسات التي تهتم وتدعم قطاع الشباب وانه تم إجراء تعديل لرئاسة النادي يأتي لإتاحة الفرصة للرئاسة الجديدة تطوير النادي بكافة المجالات وخصوصا بأننا على أبواب بطولات واستحقاقات للإناث والذكور وان نكون جاهزين لذلك .

•• ما جاهزيتكم لقرب إطلاق الدوري للإناث والذكور ؟
بداية أؤكد بأننا جاهزين للجنسين وانه مؤخرا شكلنا لجنة نسوية خاصة برئاسة فدوى الكايد للإشراف المباشر على التدريب ومتابعة شؤون اللاعبات وكل ما يلزمهن وانه خلال الايام القريبة القادمة سوف نعين مدربة مختصة، وأيضا سيتم تعيين مسعفة لهن.

وأننا نوضح بأنه نحن لعبنا العام السابق بالدوري النسوي باسم نادينا وانه لدينا لاعبات ممتازات مسجلات باسم نادينا رسميا وانه نطالب بتطبيق القانون والطرق المتبعة لطرق الانتقال لأي لاعب ولاعبة وهذا ما نرجوا تطبيقة على الجميع .

وأيضا نحن جددنا الثقة بمدرب فريق الشباب أسيد الأسمر وبإشراف المشرف الرياضي القدير نافز جلاد حيث باشروا بتطبيق برنامج تدريب مكثف .

•• أهم المشاكل التي تواجهكم ؟
الوضع المادي ابرز العقبات وأننا نناشد الرئيس محمود عباس ودولة الدكتور سلام فياض والى كافة مؤسستنا والى رجال الإعمال والتجار ضرورة دعم وتبني النادي حيث انه يمر في ظروف مالية صعبة جدا وانه بحاجة ماسة جدا للرعاية والمساعدة لكي نستمر في تقديم الأفضل لأبناء النادي وخصوصا إننا مقبلين على بطولات رسمية للجنسين وبحاجة للرعاية العاجلة .