الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدائيات فلسطين يواجهن ايران ظهر اليوم

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- يستهل المنتخب الوطني للانسات لكرة القدم، مشواره اليوم الثلاثاء في افتتاح تصفيات اولمبياد لندن 2012 بلقاء نظيره الإيراني.

وتقام المباراة عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا على إستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وكان المنتخب الوطني قد اقام معسكرا تدريبيا على ملعب فيصل الحسيني خاض خلاله عدة مباريات ودية وغادر الى الأردن لإقامة معسكرا اخر يوم 26 شباط، استمر حتى 7 اذار.

وركز هاني ابو الليل المدير الفني للمنتخب الوطني للانسات خلال تدريباته على النواحي التكتيكية والبدنية للاعبات.

وقال هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب ان الانسجام لم يكن بالشكل المطلوب بين اللاعبات ولكن من خلال هذا المعسكر ظهر جليا الانسجام الكامل بين خطوط الفريق مما أدى الى رضى الجهاز الفني على مستوى اللاعبات.

كما أشار أبو الليل الى ان المجموعة التي نشارك فيها تعتبر من اقوى المجموعات اذ ان المنتخب الأردني صاحب مستوى جيد جدا ولاعباته ذوات خبرة كبيرة، أما المنتخب الإيراني والبحريني فمستواهم لايقل عن مستوى الأردن، ونحن كمنتخب فلسطين سنعمل على مجاراة هذه الفرق من أجل الحصول على احدى بطاقات التأهل باذن الله.

وأضاف المدير الفني أن الساعات الماضية شهدت اللمسات الأخيرة على جاهزية المنتخب لتمثيل الكرة الفلسطينية في هذه التصفيات.

وأكد أبو الليل أن من العوامل الايجابية الموجودة داخل الفريق هي الرغبة الكبيرة لدى اللاعبات في الظهور بمستوى لائق يفخر به كل مشجعين كرة القدم النسوية.

وستكون تشكيلة المنتخب على الأرجح محصورة باللاعبات التالية:

في حراسة المرمى: ندين الكليب.

في الدفاع: جاكلين جزراوي ،نور سرور،حمامة جربان، سراب الشاعر، غدير اللدعة.

في الوسط: كارول صهجيان تبديل نتالي شاهين ،ندين عودة تبديل مريان البندك.

في الهجوم: ولاء حسين ، كلودي سلامة .

وتستضيف الاردن مباريات المجموعة الثالثة بمشاركة منتخبات فلسطين، ايران، والبحرين والاردن.

وتتنافس المنتخبات الأربعة، وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني.

وتقام مباريات الدور الثاني في الفترة 3 إلى 12 حزيران القادم، بحيث يتأهل أول فريقين من المجموعة الأولى والثالثة في الدور الأول إلى جانب متصدر المجموعة الثانية، وبحيث تقام منافسات الدور الثاني بمشاركة خمسة منتخبات تقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى الدور الثالث من التصفيات، لمرافقة المنتخبات الخمسة الحاصلة على التصنيف الأعلى في تصفيات أولمبياد بكين 2008 وهي اليابان والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وتلعب المنتخبات الستة في الدور النهائي الذي يقام في الفترة 1-11 أيلول على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).