الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولى الوسط: القوات الفلسطينية تستعيد نغمة الإنتصارات

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- محمد الياسيني- إستعاد نادي القوات الفلسطينية نغمة الإنتصارات بعد فوزه امس على جبل الزيتون 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدرسة البيرة الجديدة ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى "وسط" و بحضور العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية و المقدم امل خليفة امين سر الإتحاد.

شهدت الدقائق الأولى مهرجاناً من الفرص الضائعة للاعبي نادي القوات أخطرها في الدقيقة 5 عندما مرر فادي اللحام الكرة لمحمد الحدوش داخل الصندوق لكن الحارس اكرم ابو سبيتان انقذها ببراعة، و في الدقيقة 10 ارسل اياد شبانة الكرة لأسامة قيسية و هو في وضع مريح للتسجيل لكنه سددها خارج المرمى.

و على الرغم من الهجمات المتواصلة للقوات على مرمى جبل الزيتون إلا أن الأخير نجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 25 عندما مرر ثائر ابو دية كرة بينية ضرب بها خط الدفاع لتصل إلى مهران خويص ليضعها من فوق الحارس.

حاول لاعبو القوات تسجيل هدف التعادل الا أن جبل الزيتون اظهر تماسكاً في خط دفاعه، كما أن القائم تصدى لتسديدة قوية لأحمد دروبي في الدقيقة 40.

في الشوط الثاني مالت الأفضلية لنادي القوات من خلال سيطرته على وسط الملعب في ظل تألق لاعب الوسط فادي اللحام الذي مول الهجوم بكرات خطيرة في عمق دفاع جبل الزيتون، ومن إحداها تمكن سمير نزال من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد ان سدد كرة زاحفة استقرت في شباك الزيتون.

واصل لاعبو القوات تقدمهم و في الدقيقة 62 ارسل أحمد نصر الله كرة ساقطة خلف دفاع الزيتون استلمها المندفع محمد الحدوش ليواجه المرمى لكنه أضاعها بغرابة، و ظهر التعب على لاعبي جبل الزيتون و زاد موقفهم صعوبة بعد اصابة الحارس اكرم ابو سبيتان الذي تم استبداله، و في الدقيقة 80 تمكن اسامة قيسية من تسجيل الهدف الثاني للقوات بعد استغلاله لكرة اللحام ليخرج نادي القوات بثلاث نقاط ثمينة مكنته من تصدر المجموعة برصيد 16 نقطة و بفارق 3 نقاط عن ملاحقه المباشر قراوة بني زيد.

و بعد نهاية اللقاء قدم العميد نضال أبو دخان تهنئته للاعبين على مجهوداتهم في المباراة، و طالبهم بضرورة الإستمرار على هذا الأداء في بقية مباريات المجموعة.