الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الانكليزي يتجه الى دعم اي مرشح في مواجهة بلاتر

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 13:20 )
لندن- معا- اكدت تقارير صادرة في الصحف الانكليزية بان الاتحاد المحلي سيدعم اي مرشح في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر خلال العملية الانتخابية المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

واشارت الصحف بان المرشح الوحيد المحتمل لمنافسة بلاتر هو رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام.

ويشعر المسؤولون في الاتحاد الانكليزي بغضب شديد على خلفية عملية التصويت على اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم 2018 والتي حظيت بشرف تنظيمها روسيا، في حين نالت انكلترا صوتين فقط في التصويت الذي اجري في 2 كانون الاول/ديسمبر الماضي في زيوريخ.

ويأخذ المسؤولون في الاتحاد الانكليزي على بلاتر الحملة الشعواء التي شنها على الصحف الانكليزية قبل عملية التصويت بعد ان زعمت الاخيرة وجود فضائح رشوة وبيع اصوات تتعلق بعملية التصويت، ويعتبرون بانها كانت سببا في تلاشي حظوظ الملف الانكليزي.

واصدر الاتحاد الانكليزي بيانا رسميا جاء فيه "لم يتم مناقشة الامر حتى الان، لكننا سنقوم بذلك عندما تعلن الترشيحات وجدول اعمال كونغرس الفيفا".

وتشير الدلائل بان بن همام يستعد لاعلان ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي في الايام المقبلة، ولا شك بان دعم الاتحاد الانكليزي سيشجعه على المضي قدما في خطوته خصوصا ان دعم الاتحاد الانكليزي قد يجعل عدة اتحادات وطنية اخرى تحذو حذوه.

يذكر ان باب الترشيح على مركز الرئاسة سيقفل في 31 اذار/مارس الحالي الحالي.
(ا ف ب)