الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: 45% من المواقع الإشرافية تتبوؤها المرأة

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- تشارك وزارة الصحة الفلسطينية دول العالم ومؤسساته الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار من كل عام.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن وزارة الصحة وهي تنظر إلى التاريخ الضارب في العمق لدور المراة على المستويين العالمي والمحلي ،والذي برز فيه دور المراة الفلسطينية في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني جنبا إلى جنب مع الرجل في كفاح شعبنا الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله وبناء مؤسسات الدولة، وكان للمراة الفلسطينية في وزارة الصحة دورا كبيرا في عطائها وتوليها مواقع قيادية متقدمة في عمل الوزارة وذلك لفهم الوزارة لدورها المحوري الهام في بناء الأمة والمؤسسة لكي تكون قوية وقادرة على مواجهة تحديات وبناء مستقبل واعد وتنشئة أجيال متنورة وواعية، وتعتبر المراة حجر أساس في بناء أي مجتمع كونها العماد الذي يقوم عليه بنيان الأسرة (الوحدة العضوية التي يتشكل منها المجتمع) وبالتالي كان من الطبيعي أن تولي وزارة الصحة الفلسطينية منذ لحظة تأسيسها اهتماما واسع النطاق لدور المراة في مختلف البرامج التي تعكف الوزارة على بناءها وتنفيذها وعلى مستويات متعددة".

وأضاف البيان "لقد أثبتت المرأة جدارتها في عملها في وزارة الصحة فاخترقت كل الميادين الصحية فهي الطبيبة والأخصائية والجراحة الماهرة، وهي الممرضة التي حملت بكل جدارة لقب ملاك الرحمة،وهي الصيدلانية والفنية والإدارية صاحبة الكفاءة العالية".

وأوضحت وزارة الصحة أن المرأة شكلت نسبة 46% من مجمل القوى العاملة في وزارة الصحة، وقد شكلت أيضا ما نسبته 45.5% من تبؤها المواقع الإشرافية للوزارة من بينهم 60 امراة حصلت على لقب مدير عام أو مدير لمختلف دوائر الوزارة و550 حصلن على لقب رئيس قسم أو رئيس شعبة.

في هذه المناسبة يوم المراة العالمي: نقول للمراة الأم والأخت والابنة كل عام وانتن بخير. نقول للمرأة الطبيبة والممرضة والصيدلانية والفنية والادارية كل عام وانتن بخير.