الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: المرأة الفلسطينية تواصل مسيرتها النضالية متحدية الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 14:32 )
نابلس- معا- أكدت حركة فتح أن المرأة الفلسطينية تواصل مسيرتها النضالية جنبا الى جنب مع شقيها الرجل متحدية صلف الاحتلال وانتهاكاته. ساعية لنيل حقوقها، مناضلة لنيل الاستقلال ودحر الاحتلال حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واهاب بيان صادر عن اللجنة الاعلامية في مفوضة التعبئة والتنظيم في الحركة بكافة المحافل الدولية والهيئات الحقوقية والانسانية بالعمل للضغط على سلطات الاحتلال لاطلاق كافة اسيرات الحرية والاسرى الفلسطينيين من معتقلات الاحتلال لأن المرأة الفلسطينية لا زالت بكفاحها ونضالها عنوان مشرق في تاريخ القضية الفلسطينية فهي الاسيرة والشهيدة وصانعة الابطال والرجال ومربية الأجيال، لم تتوان عن القيام بواجباتها ولم تضعف عزيمتها متحدية الصعاب في في كافة مراحل ومحطات النضال، مدركة أن الطريق الحرية ونيل الاستقلال هو طريق مليء بالصعاب.

واشار البيان الى مساهمة المرأة الفتحاوية والفلسطينية في تأسيس الأطر والاتحادات، كما كان لها دور في النهوض بالقضية الفلسطينية والحفاظ على وحدة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني مقدمة الشهيدات والجريحات والأسيرات، فكانت الشهيدة شادية أبو غزالة أول شهيدة فلسطينية، والشهيدة دلال المغربي وغيرهن ممن قدمن دمائهن في سبيل التحرير ونيل الحرية والاستقلال.

وتوجهت حركة فتح من نساء فلسطين ومن نساء العالم اجمع ومن المرأة الفتحاوية في كافة مواقعها بعظيم التقدير وبتحية الاجلال والاكبار على عطائهن الغير المحدود في خدمة قضيتنا العادلة.