الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرّم النساء في يوم المراة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 16:51 )
رام اللهمعا-كرّمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام،اليوم، النساء العاملات في مجمع رام الله الطبي والأمن الوطني والشرطة بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتقديرا لجهودهن في بناء مؤسسات الوطن وصولا إلى الدولة الفلسطينية.

وأثنت غنام على المرأة الفلسطينية التي أثبتت أنها مفتاح النجاح في كافة المؤسسات، "حيث تعمل بإرادتها الوطنية وعقلها النيّر وعاطفتها الجيّاشة لبناء جيل مخلص لوطنه وقضيته".

وأشادت بالموظفات اللواتي تواجدن على رأس عملهن متنازلين عن الإجازة المدفوعة الأجر التي منحها سيادة الرئيس، في سبيل القيام بواجبهن الإنساني والوطني.

وأشارت غنام إلى دور المرأة كطبيبة وممرضة ومعلمة ومناضلة، لافتتا إلى أن خيرة أبناء شعبنا هم الشهداء والأسرى وأن المرأة قدمت على درب التحرير و الكفاح رموزا نسائية لن تمحى من القلوب والذاكرة بما قدمنه من ملاحم نضالية عمدنها بالدماء الزكية والجهد والعمل المضني، مؤكدة أن المرأة أثبتت قدرتها وتميزها أيضا بقيادة الأمن والشرطة فلم تعد هذه المجالات حكرا على الرجل.

وجالت غنّام أقسام مجمع فلسطين الطبي متفقدة المرضى ومهنئة المرأة بيومها، ورافقها مدير جناح أبناء رام الله والطوارئ الدكتور رشيد بكير ومديرة جناح الأطفال الدكتورة مريم البصير ومديرة تمريض المجمع مها عواد ومديرة تمريض أبناء رام الله ابتسام شقّور بالإضافة إلى رؤساء الأجنحة والأقسام التمريضية.

وقدم الدكتور رشيد بكير التهاني للمرأة بشكل عام وللعاملات في المجمع الطبي بشكل خاص، معبرا عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية و مشيدا بطاقاتها ودورها الريادي في كافة المجالات.

وأبرق بتهانيه إلى الأسيرات وأسر الشهيدات، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي كرّم المرأة على مدى عصور طويلة، وصانها وصان كرامتها لدورها الفاعل وأهميتها في التأثير على المجتمع.

وفي السياق ذاته كرمت د.غنام وقائد قوات الأمن الوطني/المحافظات الشمالية اللواء ذياب العلي-أبو الفتح ومدير العلاقات العامة والإعلام المقدم بلال أبو حامد النساء العاملات في قوات الأمن الوطني ضباطا وأفراد، مؤكدين على جدارة المرأة والعمق الوطني والإنتماء الحقيقي الذي تتحلى به.

وبدوره أكد مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي خلال تكريم د.غنام للشرطة النسائية، أن كادر الشرطة النسوي يعتبر من أسس وأركان عمل الشرطة، مشيرا إلى الإخلاص والتفاني في العمل عند المرأة الفلسطينية.

وقدمت قيادتي الأمن الوطني والشرطة هدايا تكريمية لمحافظ رام الله والبيرة، معبرين عن فخرهم بها وبدورها الريادي، مؤكدين أنها تعتبر مثلا حيويا للمرأة الفلسطينية المكافحة، ودليلا على ثقة القيادة الفلسطينية بالقيادات والعناصر النسوية المخلصة.