الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة من اسير لاجراء عملية زراعة قرنية عاجلة لعينه اليمنى

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- ناشد الاسير "حمزة سام قعقور" (ابو الاياد) أصحاب الضمائر الحية مساعدته لاجراء عملية زراعة قرنية لعينه اليمني التي فقد الرؤيا بها جراء ما عاناه من ظلم وقهر وإضطهاد وقتل بطيء، داخل السجون الاسرائيلية.

وطالب (ابو الاياد) بإجراء عملية زراعة قرنية لعينه اليمني التي فقد الرؤيا بها بحيث انها لا تتوفر بالسجن ولن تتوفر وهذا ما قالته مصلحة السجون وذلك نتيجة الاهمال المتعمد بعد ان كان يشكو من الاعاقة في عينه نتيجة تعرضه للاصابة اثناء التحقيق معه منذ اعتقاله من منزله حيث تخلله الضرب والشبح والاهانة، واصفا التعذيب الذي تعرض له بالقاسي والوحشي في مركز الموت "الجلمة" والذي على اثره تم نقله لمرتين الى مستشفى العفولة ما نتج عن ذلك اعاقة عينه اليمنى اضافة لدسك في الظهر نتيجة شبح الموزة.

كما وذكر ابو الاياد انه منذ سنوات وهو يطالب بإجراء العملية وبلا نتيجة، مضيفاً ان زوجته واسرته نيابة عنه توجهوا إلى جميع المؤسسات الانسانية والتي لم تستطيع فعل أي شيئ أمام هذا البطش الاسرائيلي، مؤكدا ان فقدانه لعينه سببه الضرب المباشر والتحقيق معه ومكوثه في زنازين الجلمة 6 اشهر والتي تفتقد الضوء السليم والطبيعي.

واضاف القعقور بأنه لا يريد الشرح اكثر فالمطلوب هو ايجاد متبرع بقرنية تؤخذ من انسان متوفى كما بحاجة لمتبرع لتغطية تكاليف هذه العملية والضغط على سلطات الاحتلال ليسمح له باجراء العملية.