الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب شؤون المنح والبعثات في الجامعة يعقد ندوة تعريفية

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا عقد مكتب شؤون المنح والبعثات في الجامعة ندوة تعريفية ببرنامج المنح البلجيكي "Erasmus Mundus"، وذلك في قاعة التدريب في مكتبة الحرم الجامعي الجديد، حاضر فيها الدكتور خالد عليوي، منسق برنامج EM في الجامعة.

وفي بداية اللقاء تطرق الدكتور عليوي إلى السيرة التاريخية والعلمية للعالم الهولندي Erasmus Mundus. حيث أشار أنه أمضى حياته في أوروبا طالباً للعلم، مسخّراً ثروته كاملة لخدمة طلبة العلم حول العالم. وبعد رحيل "ماندوس"، وضع الاتحاد الأوروبي برنامجاً للمنح سمي باسم العالم "ماندوس".
وفي السياق ذاته أشار الدكتور خالد عليوي، إلى أنّ الجامعة التحقت في برنامج المنح " Erasmus Mundus" عام 2007، وهي الآن تخوض هذا المضمار مع أخرياتها من الجامعات الفلسطينية بشكل قوي، حيث توجد ست جامعات فلسطينية مشتركة في هذا البرنامج، موضحاً أنّ المساهمة في تطوير الموارد البشرية للجامعة، وتعزيز مفهوم التعليم العالي من أهم الفوائد التي تعود بالنفع على الجامعة للتحاقها ببرنامج المنح Erasmus Mundus".

وفي تفاصيل أخرى أشار الدكتور خالد عليوي، مدير مكتب المنح والبعثات في الجامعة بخصوص برنامج المنح " Erasmus Mundus"، أن فترة تعبئة الطلبات للبرنامج ذاته هي بين الفترة (21/2 – 10/4) من هذا العام، موضحاً أن التقديم سيكون لثلاثة فئات هي: العاملون في الجامعة والطلبة (البكالوريوس، والماجستير)، الطلبة الخريجون، بالإضافة لحملة بطاقة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونوروا".

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور عليوي، بشرح لآلية تعبئة طلب المنحة من خلال الموقع الاكتروني، وفيما يلي رابط المنحة على شبكة الانترنت، حيث يتوافر به معلومات إضافية عن برنامج المنح البلجيكي " Erasmus Mundus".
http://www.vub.ac.be/international/emu/