الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في قلب مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 21:43 )
الخليل-معا- ضمن فعاليات حملة عمار يا بلادي والتي ترأسها لجنة إعمار الخليل وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الرسمية والأهلية والمراكز والجمعيات والأندية الرياضية في البلدة القديمة في مدينة الخليل رسمت البهجة والفرحة في عيون سيداتها، فقد سعت مجموعات من لجنة إعمار الخليل وطلاب الأكاديمية الاسبانية وكلية بوليتكنيك فلسطين وكلية العروب التقنية وجامعة الخليل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومؤسسة إبداع ومجموعة شباب مستقبلنا في جولة ميدانية شملت أسواقها وزقاقها وحارتها وتل ارميدة وحارة السلايمة تم فيها توزيع باقات الورود على السيدات تعبيرا لهن عن الوفاء والتقدير على صمودهن في البلدة القديمة وتحت سيطرة الاحتلال.

وبعد ذلك توجهت المجموعات لديوان الأكراد الواقع في البلدة القديمة والتي عملت لجنة الاعمار على صيانته مؤخرا لاستكمال هذا الاحتفال بيوم المرأة، وقد شارك فيه سيدات من البلدة القديمة ومختلف المؤسسات الحكومية والأهلية، وفي بداية الحفل عبر عطوفة محافظ الخليل الأخ كامل حميد عن سروره بمشاركة السيدات بهذا اليوم وأشاد على صمودهم ودورهم في إحياء البلدة القديمة.

وأضاف مدير عام لجنة إعمار الخليل الأستاذ عماد حمدان عن دور المؤسسات التي تعاونت على إحياء هذه الفعالية وقدم لهن الشكر والتقدير، وشكر عطوفة المحافظ على مشاركته في رفع الروح المعنوية لسيدات البلدة القديمة.

وإيذانا بهذا فقد قدمت سارة دعاجنة كلمة سيدات البلدة القديمة تحدثت فيها عن صمود المرأة الفلسطينية في ظل مواجهتها للاحتلال الصهيوني، وأضافت انه سيتم عقد دورات لتمكين المرأة وتطويرا قدراتها في البلدة القديمة.

وقدم الأستاذ عبد المنعم زاهدة مدير العلاقات العامة في كلية العروب التقنية عرضا مختصرا عن الجولة الميدانية التي قامت بها المجموعات التطوعية وكيف عبرن عن فرحتهن بهذا النشاط.

وفي كلمة ألقتها فريال أبو هيكل تحدثت فيها عن السيدات المناضلات التي يعشن تحت الاضطهاد الصهيوني، وأنهن يقفن بوجه الاحتلال من خلال التعليم ومشاركة المرأة في مختلف القطاعات والميادين العلمية والعملية.

وقدم عبد المغني الجعبري من مسرح أحلام الطفولة والشباب عرضا مسرحيا يمثل واقع المرأة الفلسطينية في إخلاصها لأسرتها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من ساهمت وساندت في إنجاح مهرجان المأكولات الشعبية من سيدات البلدة القديمة وقدمت لهن الجواز عرفان لهن على المشاركة في حملة عمار يا بلادي بهدف إحياء البلدة القديمة، كما وتفضلت إحدى السيدات المشاركات في هذا الحفل بتقديم الورود للمتطوعات والمشركات من المؤسسات المختلفة تكريما لجهودهن في إحياء هذا اليوم.