الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزارة الشباب والرياضة تناقش آفاق عملها المستقبلي

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 20:09 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام - اجتمع يوم امس في مقر وزارة الشباب والرياضة طاقم الوزارة، وتمحور النقاش حول واقع الوزارة والمستقبل، الذي سوف تؤول له، خصوصا ان هناك ضبابية في هذا الجانب.

واستعرض الحضور المشاريع والمنجزات، التي حققتها الوزارة، وعمليات التشبيك التي قامت بها، أكانت على مستوى مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات المحلية، او الشراكات التي نفذتها.

واجمع المشاركون على ضرورة عودة الوزارة الى سابق عهدها، من حيث النشاطات والمشاريع والخطوات، التي بادرت اليها، ونفذت العديد منها، وبقي الكثير ينتظر التنفيذ.

وقال منذر مسالمة القائم على شؤون تسيير اعمال الوزارة: ان الهدف من الاجتماع، وهو بالمناسبة اجتماع دوري، يأتي في اطار الرد على الاستفسارات، التي تبادر اليها، باستمرار، المؤسسات الشبابية والاندية والمراكز والقائمين عليها.

ونوه الى ان النقاش تمحور حول خطة عمل الوزارة لا سيما في الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة الخطة التنفيذية للاستراتيجية عبر القطاعية، التي فرغت منها الوزارة في وقت سابق، وبلورتها بالتنسيق والتعاون مع المئات من مؤسسات المجتمع المحلي، الاهلية منها والرسمية، بالاضافة الى المؤسسات الدولية، وتتضمن العديد من الخطط والبرامج الضخمة على مدار ثلاثة اعوام بحيث تبدأ من العام الجاري وتستمر حتى العام 2013.

ولفت الى ان المؤسسات الشبابية تُعول كثيرا على الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية، بالنظر الى حجم الموازنة المرصودة لها، مشيرا الى ان افرازات الخطة سوف تنعكس بالايجاب على مجمل المؤسسات التي تخدم قطاعات واسعة من الشباب والطلائع والاطفال.

واتفق الحضور على مواصلة العمل بالخطط والبرامج، التي سبق للوزارة وان استحدثتها وبلورتها، لأنها تخدم قطاعا واسعا من الاسرتين: الشبابية والرياضية سواء بسواء.