الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك والـ UNDP ينظمان بطولة رياضية

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 22:22 )
رام الله – معا - وسام شويكي - نظم منتدى شارك الشبابي بالشراكة والتعاون مع UNDP بطولة رياضية للبنات تحت مسمى الرياضة للشباب الفلسطيني في العاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وسباق الجري لمسافات قصيرة للاناث وذلك يوم الجمعة الماضي 432011 .

جرت مباريات كرة القدم على ستاد البيرة الدولي بنظام الخماسيات في حين احتضنت مدرسة ذكور رام الله الثانوية العاب الطائرة والسلة سباق الجري وشارك في الالعاب 150 طالبة من مدارس الاسبانية والبيرة الثانوية وبيتونيا الثانوية حيث يطبق برنامج في مدارسهم من خلال تدريبات يشرف عليها وسام شويكي ونادر عطا وجواد عاصي وبنات قسم التربية الرياضية في كلية فلسطين التقنية للبنات كمتطوعات اضافة الى متطوعين من جامعة بيرزيت .

ففي منافسات كرة القدم شارك (8) فريق وكانت النتائج كما يلي :
فوز بنات البيرة أ على ريال مدريد بيتونيا 2-1 سجل للاول احلام عدنان ونسرين نزار وللخاسر سجود احمد .
فوز برشلونة بيتونيا على البرازيل بيتونيا 1-0 سجل للفائز شروق ايمن .
فوز البيرة ب على الاسبانية أ 3-0 سجل للفائز رناد ريان هدفين و تيماء قطامش .
فوز البيرة أ على الاسبانية ب 4-0 سجل للفائز لارا شومان هدفين واية خالد هدفين .
فوز برشلونة بيتونيا على بنات البيرة 4-1 .
فوز البيرة أ على البيرة ب 1-0 سجل الهدف اية خالد .

وفي المباراة النهائية تغلب بنات مؤسسة البيرة على بنات برشلونة بيتونيا بنتيجة 2-0 سجل للفائز لارا شومان سهى نزار ، لتتوج بنات مؤسسة الببيرة بلقب بطولة كرة القدم وبنات بيتوينا الوصيف .

في لعبة الكرة الطائرة تمكنت بنات البيرة الثانوية من الفوز باللقب بعد فوزهن على بنات بيتونيا بشوطين لشوط واحد تميزت خلاله مرام ابو شقرة ورنا سفيان وعرين ومنار احمد وفاطمة حداد من البيرة وهيا شفيق وزهرة محمد من بيتونيا .

في لعبة كرة السلة فازت الاسبانية على بيتونيا (12-5) كما فازت البيرة على بيتونيا 2 (9-5) ثم تمكنت بنات الاسبانية من الفوز بالبطولة بعد فوزهن في المباراة النهائية على بنات البيرة انتهت لمصلحة الاسبانية 16-7 . تميزت من الاسبانية كل من بيسان و اسيل وراما واسراء ومن البيرة افنان شماسنة ومرام ابو شقرة وفرح .

وفي سبقا الجري لمسافة 50م شاركت 10 طالبات على جوليتن تأهل للجولة النهائية كل من امل وربي و روان و قمر و زينة .

وفي ختام المباريات قام نادر عطا ووسام شويكي بتوزيع الميداليات على الفرق والبنات الفائزة المركز الاول ميداليات ذهبية والمركز الثاني ميداليات فضية وميداليات برونزية على جميع المشاركين كما تم توزيع بدلات رياضية لطالبات كلية فلسطين التقنية .