الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل لقاء انسات فلسطين وايران

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 11:12 )
عمان- معا- الموفدة الاعلامية للاتحاد- تعرض يوم الثلاثاء منتخبنا النسوي لكرة القدم في اولى مبارياته في تصفيات اولمبياد لندن2012 بخسارة قاسية أمام المنتخب الايراني بأربعة اهداف دون رد,وجاء ذلك على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في المملكة الأردنية الهاشمية , واليكم أحداث المباراة :

الشوط الأول:
جاءت بداية المباراة سريعة من قبل المنتخب الايراني ,حيث فرض المنتخب الايراني سيطرته على أحداث هذا الشوط مع إرتباك واضح على لاعبات منتخبنا النسوي فكانت أول الفرص للمنتخب الايراني عندما أرسلت اللاعبة اردنيله نيلوفاركرة الى زميلتها مريم رمحي التي بدورها سددت كرة قوية لتحرز هدف السبق في الدقيقة الثانية من المباراة, وهذا الهدف أعطى حافزاًللإيرانيات لتعزيز النتيجة وتحقق لهن ما أرادوا وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 12 عندما توغلت صاحبة الهدف الأول واخترقت دفاع منتخبنا النسوي وسددت كرة عانقت شباك الحارسة ندين كليب.

وبعدها حاولن آنسات فلسطين تقليص النتيجة حينما سنحت فرصة منظمه قادتها نور سرور ومررتها الى تمارا معلم وحولتها بعرضية الى كارول صهجيان التي أرسلتها الى ولاء حسين وصوبت باتجاه المرمى فتكفل القائم بإبعاد هدف لصالح منتخبنا النسوي،

وفي الدقيقة 28 وصلت كرة رائعة إرتقت لها لاعبتنا كلودي سلامة وسددت وهزت شباك سولماني زومورود ولكن ألغي الهدف بداعي التسلل، بعد ذلك بدقيقتين تمكن الايرانيات بتعزيز النتيجة بهدف ثالث من خلال اللاعبة فريشته كرامي التي راوغت المدافعات وسجلت بكل أريحية .

لم يهدأ لاعبات فلسطين لتأتي فرصة جميلة بعد أن أرسلة كارول كرة بينيه الى ولاء حسين التي وجدت نفسها منفرده بالمرمى وسددت كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن مفوته فرصة تقليص الفارقلينتهي هذا الشوط بتقدم الإيرانيات بثلاثية نظيفة .

الشوط الثاني:
بدأ هذا الشوط بتحسن ملحوظ على أداء لاعبات منتخبنا وجاءت لهن أولى الفرص عندما خطفت جاكلين جزراوي كرة من الايرانيات وارسلتها الى المندفعة كارول ولكن لم تجد المساعدة من قبل زميلاتها وأنتهت الهجمة عند مشارف الدفاع الايراني .

وبعد هجوم منسق من لاعبات منتخبنا من خلال تمريرة ندين عودة الى مريان البندك التي كانت ضابط ايقاع خط الوسط التي بدورها حولت كرة الىسراب الشاعر حاولت اختراق الحائط الدفاعي ولكن متانة خط الدفاع الايراني حال دون ذلك.
فيما بعد تحولت الى هجمة مرتدة على منتخبنا حيث تمكنت مريم الرمحي من تسجيل الهدف الرابع والهاتريك لحسابها الشخصي , وبعد ذلك حاول لاعبات المنتخب الفلسطيني مراراً وتكراراً من تقليص النتيجة ولكن من غير جدوي لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب الإيراني بنتيجة أربعة أهداف دورن رد .

البطاقة الفنية للمباراة :
حكام اللقاء : ابي من سنغافوة حكم للساحة،روهيدا من سنغافورة مساعد أول،ليليا من كوردستان مساعد ثاني ،سيل من كوريا حكم رابع، و زيو من الصين مراقبة للمباراة.

التشكيلة
المنتخب الفلسطيني:
في حراسة المرمى: ندين كليب
في الدفاع : جاكلين جزراوي تبديل (سراب الشاعر)، نور سرور، غدير اللدعة،تمارا معلم تبديل( حمامة جميل)
في الوسط: كارول صهجيان، ياسمين لدغا، ندين عودة، مريان البندك
في الهجوم : ولاء حسين تبديل (اسراء الزبون)، كلودي سلامة

المنتخب الايراني:
في حراسة المرمى: سولماني زوموردو
في الدفاع : سياده كليلي، أفسانه خوميمي، كويستان خوسرفا، فاهيده اسري.
في الوسط :فاطمه أرزهانجا، زهرة غنبيري، اردلاني نيلوفار، مريم رمحي
في الهجوم : سارة مارزداشتي، هجار كوهانسيه


الملعب : استاد الامير محمد
المدينة : الزرقاء
الجمهور : ما يقارب 300 متفرج