الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

العمل البرلمانية تستمع لشكاوى الأطباء المتضررين من قرارات المجلس الطبي

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 09:51 )
رام الله- معا- أكد النائب مهيب عواد منسق مجموعة العمل الخاصة بمتابعة القضايا الاجتماعية على ضرورة معالجة كافة العقبات التي تواجه تطوير القطاع الصحي الفلسطيني؛ لأهمية هذا القطاع الحيوي في تعزيز صمود المواطنين، وللحد من هجرة الكوادر الطبية الفلسطينية للخارج.

جاء ذلك في اجتماع عقدته المجموعة في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني/رام الله، بحضور كل من النواب: مهيب عواد وجمال أبو الرب ود.سحر القواسمي ود.نجاة أبو بكر ود.نجاة الأسطل ووليد عساف ود.عبد الرحيم برهم وحضور عدد من الأطباء المتضررين من قرارات المجلس الطبي الفلسطيني.

واستمعت المجموعة لعدد من الشكاوى التي تمحورت حول عدة مواضيع منها: فرض رسوم عالية لامتحان البورد الفلسطيني، والمطالبة بدفع مستحقات عن كل سنة تخصص خارج الوطن، وعدم احتساب علاوة التخصص للأطباء الذين حصلوا على شهادة اختصاص خلال وجودهم في وظيفتهم في وزارة الصحة، وعدم وجود لوائح واضحة للمتقدم لامتحان المجلس الطبي الفلسطيني مما أدى إلى وجود حالة من ازدواجية المعايير، وكذلك عدم وجود طواقم مؤهلة لإجراء بعض الامتحانات لبعض التخصصات الدقيقة، مما عطل حصول العديد من الأطباء على شهادة مزاولة المهنة.

وبناء على الشكاوى المذكورة أبدت المجموعة البرلمانية تضامنها ووقوفها إلى جانب الأطباء المتضررين، وقررت تشكيل لجنة تحقيق برلمانية برئاسة د. سحر القواسمي؛ لتقصي الحقائق ووضع التوصيات ومن ثم رفعها للرئيس محمود عباس.

يذكر أنه يشترط بمزاولة أي طبيب للمهنة في فلسطين، التقدم لامتحان البورد ، وأن هذا الامتحان يُجرى مرة واحدة كل عام.