الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة رسم للطلبة في قصر هشام الأثري

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 09:53 )
اريحا- معا- نفذ قسم الأنشطة والإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أمس في ساحات قصر هشام الأثري ورشة رسم بمشاركة طلاب من 7 مدارس وبحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم ومسؤولة النشاط الرياضي شيرين جودة ومعلمات التربية الفنية في المدارس المشاركة بالورشة.

وافتتح الورشة مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش الذي أشاد بتنفيذ هذه الفعاليات والتي تنمي مواهب الطلبة الفنية وإبداعاتهم وتساعد على إيجاد مواهب فنية واعدة.

وشكر الحواش امين سر إقليم فتح في محافظة أريحا صائب نظيف الذي رعى ودعم هذه الفعالية و مديرية السياحة و الاثار لاستضافتها هذه الورشة الفنية في قصر هشام الأثري والذي يعبر عن حضارة وتراث عميق ليساعد الطلبة على فهم اكبر لتراثهم الإسلامي العريق و يوسع افاق الخيال الفني لديهم.

كما نوه الحواش إلى أن هذه الورشة ستنفذ على 3 أجزاء نفذ الجزء الأول أمس وسينفذ الجزء الثاني بتاريخ 9/3/2011 و الجزء الاخير بتاريخ 13/3/2011 و الذي يصادف يوم الثقافة العالمي احتفاء بهذه المناسبة.

وتنوعت مشاركات الطلبة في هذه الورشة من رسومات عن القدس وأخرى تحكي عن التراث الفلسطيني وثالثة تصف جدار الفصل.

الطالب يونس دهيني من مدرسة البحتري الثانوية أشار في رسمته والتي تجسد القدس في عيون العالم إلى أن القدس محط أنظار العالم، بينما تحدث الطالبة روشان رومة من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية عن أهمية التمسك بالتراث الفلسطيني والحرف القديمة و ذلك في رسمتها عن الحرف التقليدية.

ويشار بالذكر أن هذه الورشة نفذت بمشاركة كل من مدرسة بنات العوجا الثانوية، بنات أريحا الأساسية، بنات فاطمة الزهراء الثانوية، ذكور العوجا الثانوية، البحتري الثانوية، هشام بن عبد الملك الثانوية وبإشراف المعلمة احلام الغاوي، أماني عواجنه، أماني الغاوي وحليمة زبيدات.