الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم وبنك القدس يكرمان المدارس الفائزة بمسابقة افضل دراسةجدوى

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 12:10 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم بتكريم المدارس الفائزة بمسابقة افضل دراسة جدوى لمشروع تجاري بتمويل ورعاية بنك القدس وذلك في مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية.

وحضر الاحتفال كل من أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وعدد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس الفائزة و معلميهم وطلبتهم وعن بنك القدس حضر كل من مدير البنك في فرع بيت جالا أ.جهاد مناصرة ورانية الجولاني رئيسة قسم الودائع ومحمد مصطفى موظف التسهيلات.

واستهل الاحتفال الذي تولى عرافته أ.شاكر الفراجين مشرف الفرع التجاري بالسلام الوطني ثم قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة القاها أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم حيا في بدايتها المرأة الفلسطينية على عطائها المستمر مهنئا الجميع بيوم المرأة العالمي، كما اشاد بالشراكة بين مديرية التربية والتعليم في بيت لحم وبنك القدس الذي عرف بحمل هموم القدس والوطن من خلال الاسهام الفاعل في تنمية قدرات وابداعات الانسان الفلسطيني بالاضافة الى تأدية رسالته الاقتصادية تجاه ابناء شعبه.

ولفت الى ان مديرية التربية والتعليم تكرس جهودها من اجل اثراء المناهج الفلسطينية التي طورتها وزارة التربية والتعليم العالي من خلال تطبيقها كمنهج تعليمي عملي لنبذ كافة اشكال التلقين ليتم تحقيق النتائج المرجوة بتحسين نوعية التعليم، واشار الى ان المسابقة تعمل على حث الطلبة على اعداد خطط لمشاريع مستقبلية ناجحة وهنا يأتي دور الشراكة بين المؤسسات التعليمية التربوية ومؤسسات القطاع الخاص لتشجيع المبادرات الطلابية والاسهام في خلق قيادات فلسطينية تسعى لصنع مستقبلها عن طريق التخطيط العلمي الصحيح له باستخدام كافة التقنيات الحديثة شريطة الا تطغى على اصالتنا وعمقنا الحضاري باخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا وان نستغل التقنيات استغلالا علميا اخلاقيا للوصول الى الاهداف الوطنية .

من جانبه، اعرب أ.جهاد مناصرة عن شكره لكادر مديرية تربية بيت لحم على جهودهم في المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال اقامة هذه المسابقة, واضاف ان البنك حرص منذ تأسيسه عام 1995 على تطوير الخدمات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني عن طريق استخدام احدث التقنيات في العمل المصرفي لتنمية الاقتصاد الفلسطيني في جميع المجالات بالاضافة الى تشغيل الايدي العاملة الفلسطينية.

كما اكد دور البنك الفعال في ممارسة مسئوليته الاجتماعية في خدمة الجمهور الفلسطيني في كافة الميادين انطلاقا من شعار البنك وهو بنك القدس, بنك الوطن والمواطن. واختتم حديثه بتهنئة الطلبة الفائزين في المسابقة معربا عن سعادته في المساهمة في دعم الطلبة الفائزين آملا ان يبقى البنك على حسن ظن ابناء شعبنا في تنمية مهارات وقدرات مجتمعنا.

اما كلمة المدرسة الفائزة بالمركز الاول فقد القتها المعلمة ايمان ذويب من مدرسة بنات تقوع الثانوية دعت فيها جميع الطلبة الى الجد والاجتهاد واستثمار الوقت في المشاركة في الابداع في جميع الميادين وقدمت الشكر لمديرية التربية والتعليم وبنك القدس على دعمهم للطلبة ومساهمتهم في تحويل المفاهيم الى تطبيق عملي في الميدان للاسهام في خدمة المجتمع وتعزيز طموح الشباب الفلسطيني بالدعم المادي والمعنوي.

وفي ختام الحفل قام راعيا المناسبة أ.عبد الله شكارنه وأ.جهاد مناصرة بتكريم الفائزين بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير عليهم ,حيث احتلت مدرسة بنات تقوع الثانوية المركز الاول وجاءت مدرسة ذكور تقوع الثانوية في المركز الثاني وحصلت مدرسة بنات بيت لحم الثانوية على المركز الثالث بينما نالت مدرسة بنات بيت فجار الثانوية المركز الرابع وحصلت مدرسة بنات حوسان الثانوية على المركز الخامس.