الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشغال المقالة توزع شيكات الدفعة الأولى من مشروع الاعمار

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 11:21 )
غزة- معا- سلم وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة د.م يوسف محمود المنسي أصحاب المنازل المدمرة كليا الدفعة الأولى من مشروع الإعمار الشامل، الذي أطلقه مؤخرا رئيس الوزراء المقال أ. إسماعيل هنية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الوزارة لتوزيع الدفعة الأولى على أصحاب المنازل المدمرة.

وألقى المنسي كلمة أبرق فيها بالتحية لكافة أصحاب المنازل المدمرة، الذين صبروا وصمدوا في وجه العدوان الإسرائيلي، وعاشوا في الخيام.

وتحدث الوزير عن جهود وزارة الأشغال العامة والإسكان منذ بداية الحرب في الوقوف بجانب المواطنين وانتشال جثث الشهداء، وإزالة الركام، كما تحدث عن دور الوزارة بعد انتهاء الحرب على غزة في توزيع اغاثات الإيواء وتدقيق أضرار وخسائر الحرب وإزالة ركام المباني المدمرة، والبدء ببناء أول وحدة سكنية بنظام النواة ، ثم انطلقنا في مشاريع الاعمار من اجل خدمة هذا الشعب.

من جهته ثمن وكيل وزارة المالية المقالة أ.إسماعيل محفوظ الدور الكبير لوزارة الأشغال العامة والإسكان في مساعدة الناس والبناء لهم وإصلاح الطرق، ومشاريع الإسكان والبنى التحتية.

وأضاف أن وزارة الأشغال العامة استطاعت إيجاد حلا لمشكلة العجز في المساكن وذلك من خلال المشاريع الإسكانية الجديدة، مؤكدا أن الوزارة لن تنس الشهداء والأسرى والمحرومين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وألقى سالم أبو عيادة رئيس بلدية وادي غزة كلمة أصحاب المنازل المدمرة، وهو صاحب بيت مدمر عبر عن شكره الكبيرة للحكومة الفلسطينية ودورها في مساعدة أصحاب المنازل المدمرة.