الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نساء طولكرم يصرخن : الشعب يريد إنهاء الإنقسام والإحتلال

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 11:56 )
طولكرم- معا- علت هتافات وصرخات نساء محافظة طولكرم " الشعب يريد انهاء الإنقسام..الشعب يريد إنهاء الإحتلال "، وذلك خلال مسيرة واسعة إنطلقت امس الثلاثاء من ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، توجهت الى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ودعت المسيرة الى تحقيق الديمقراطية والمساواة والعدالة الإجتماعية، إضافة الى محاربة الفقر والبطالة، وتوفير العمل، وتطوير الأنظمة والتشريعات والقوانين بما يتعلق بالمرأة، ويطور مكانتها ويعزز دورها في المجتمع.

وجاءت المسيرة على شرف الثامن من آذار " يوم المرأة العالمي " بدعوة من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمحافظة طولكرم تحت شعار (المرأة الفلسطينية تريد إنهاء الإنقسام والإحتلال)، بمشاركة المحافظ طلال دويكات، وندى طوير – رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وعفاف الزبدة – مسؤولة لجان المرأة للعمل الإجتماعي، والدكتورة سهام ثابت – عضو المجلس التشريعي، الى جانب قيادات الفصائل، وممثلي المؤسسات الحكومية والشعبية، وناشطات في مجال المرأة.

وهنأ دويكات المرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من أذار، مشيداً بدورها ونضالاتها المستمرة ضد الاحتلال، مؤكداً على أهمية ودور المرأة في مختلف الميادين، داعياً المراة الى مضاعفة جهودها لتحقيق مطالبها على اكمل وجه.

واوضحت طوير، ان المسيرة طالبت بانهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ أربعة سنوات، والذي ادى الى تمزيق الوطن ومضاعفة الإعتداءات الإسرائيلية ضد ابناء شعبنا، لافتة الى ان المسيرة جائت لتؤكد تضامن النساء مع قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، موجهة التحية لكل نساء فلسطين وللأسيرات.

وطالبت النائب الدكتورة سهام ثابت باقرار المزيد من التشريعات المتعلقة بواقع المرأة الفلسطينية.

وشددت الزيدة على الدور الهام الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في كافة مناحي الحياة، موضحة ان المرحلة تقتضي من المرأة ان تشارك بشكل اوسع في اروقة صنع القرار.

وقالت والدة الاسير حاتم الجيوسي، والذي مضى على إعتقالة 9 سنوات، ويقضي حكماً بالسجن لمدة 6 مؤبدات و 55 عاماً، ان نساء طولكرم تحيي هذا اليوم امام مكتب الصليب الاحمر وفي زيارات سجون الاحتلال وحيث يقبع الالاف من ابناء شعبنا داخل سجون الاحتلال.