الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" تنظم وقفة تضامنية مع عائلة الأسير أبو صلاح

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين ليلة أمس وقفة تضامنية مع عائلة الأسير سعيد أبو صلاح أمام منزله في بيت حانون وذلك فور صدور الحكم على ابنه الأسير صلاح سعيد أبو صلاح بالسجن لمدة (15عاما).

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت قبل سنه حكما بالسجن على والده الأسير سعيد أبو صلاح بالسجن لمدة 25(عاما) شارك في الوقفة التضامنية أبو جمعة المصري ممثلا عن حركة حماس وعطية البسيوني ممثلا عن لجنة القوى والفصائل الوطنية وأعضاء جمعية واعد للأسرى والمحررين وحشد من أهالي الأسرى ومنطقة بيت حانون .

تحدث أبو جمعة المصري خلالها عن معاناة الأسرى الفلسطينيين وعذاباتهم،وأضاف أن هناك أكثر من 7000اسير يعانون ظروفا اعتقالية سيئة وغاية في الصعوبة،وأشار المصري إلى الأحكام الجائرة التي تصدرها إدارات السجون بحقهم دون مراعاة لصغر سنهم، مطالبا الفصائل الأسرة للجندي شاليط عدم التنازل عن شروطها .

من جهته أوضح عطية البسيوني ممثلا عن لجنة القوى والفصائل الوطنية أن هناك تصعيد خطير ضد الأسرى وأن الظروف المعيشية التي يعيشونها مؤلمه وقاسية فهناك حرمان لكافة حقوقهم وخاصة أسرى غزة المحرومون من زيارة ذويهم منذ ما يقارب خمس سنوات مما ضاعف من ألمهم ومعاناتهم الجسدية والنفسية .

جمعية واعد بدورها استنكرت الأحكام الجائرة التي تصدر بحق الأسرى الفلسطينيين معتبرة الحكم الصادر بحق الأسير صلاح أبو صلاح حكم ظالم وقاس، منوهة إلى أن إدارة السجون تسعى من خلال المماطلة في إصدار الحكم على الأسير إلى إضعاف معنوياته والتأثير على نفسيته والنيل من عزيمته وأكدت واعد أن هناك أحكام عاليه جدا الهدف منها قتل الروح المعنوية للأسير حتى يشعر بأنه سيعيش للأبد في الزنازين الرطبة.