الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة البيئة تنظم لقاءات بغزة حول ترشيد استهلاك المياه

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة للتوعية البيئية لقاءات تثقيفية لمنسقي الصحة المدرسية في مدريات قطاع غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل ووزارة التربية والتعليم حول فعاليات يوم المياه العالمي والذي يصادف 22 مارس من كل عام.

وأشارت أ. رنا ادعيس منسقة مشاريع التوعية والمنظمة للقاءات بأنه تم تخصيص شعار لهذا العام " في مدينتي مياه نظيفة نحو صحة أفضل لأطفال غزة ".

وتضمن اللقاء تعريف مصادر المياه في قطاع غزة، ومشاكل تلوث المياه في القطاع، والأمراض الناتجة عن تلوث المياه وعرض الحلول لهذه المشاكل ومناقشتها من قبل منسقي الصحة في المدارس.

من جهة أخرى نظمت ادعيس لقاء توعويا مع النادي البيئي في مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات وتضمن اللقاء عرض فيديو حول ترشيد استهلاك المياه.

وخلال اللقاء ناقشت ادعيس مع الطالبات مصادر المياه في القطاع وسلوكيات استنزاف مصادر المياه والسلوكيات التي تساهم في ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها.

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تشدد على ضرورة المحافظة على المياه لافتة إلى أنها واجب ديني ووطني يساهم في استدامة المياه للأجيال القادمة ، وأن ترشيد الاستهلاك يساهم في تعديل السلوكيات المتبعة في استخدام المياه للأغراض المنزلية والزراعية والصناعية .

مما أكدت على ضرورة التزود بطرق الترشيد الصحي والاستخدام الآمن للمياه ، لما لها من أهمية تعود على الإنسان والنبات والحيوانات، مستندة إلى قوله تعال :" وجعلنا من الماء كل شيء حي ".