الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوفاء لرعاية المسنين" يبدأ بتنفيذ برنامج الأنشطة الترفيهية والعلاج

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 12:50 )
غزة- معا- بدأ مركز الوفاء لرعاية المسنين التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة برنامج "الأنشطة الترفيهية والعلاجية" وذلك بهدف زيادة تفاعل وتكيف المسنين مع محيطهم البيئي والمجتمعي.

وأوضح مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين أ. أحمد مشتهي أن: "فكرة البرنامج جاءت للرغبة في استمرار تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لنزلاء المركز من المسنين والمسنات ، من خلال ممارسة أنشطة يومية متنوعة وعلاج بالترفيه واللعب، كلُ حسب قدراته وإمكانياته البدنية والعقلية لتبقي الابتسامة والسعادة مرسومة علي شفاه ووجوه كافة نزلاء المركز .

وأضاف مشتهي إلي أن: " هذا البرنامج جاء من أجل تعزيز المفاهيم الإيمانية لدى المسنين من خلال أنشطة مثل التسبيح والأذكار ومتابعة الصلاة وسماع القرآن والموعظة الإيمانية ليبقى لسان المسنين في هذه المرحلة من العمر رطباً بذكر الله ، كما يشمل البرنامج أنشطة هي عبارة عن ألعاب ترفيهية علاجية بسيطة ومستمرة للتجديد في حياة المسن والمحافظة على حيوية جسمه وأعضائه .

ووصف الأيام الأولى من تنفيذ البرنامج بأنها من خير الأيام التي تمر على المسنين والعاملين بما أضافته من علاقة حميمة بين المسنين والعاملين ،إضافة إلى رفع الروح المعنوية للمسنين ، وشعورهم بالثقة في قدراتهم ، واندماجهم مع العاملين والزوار بصورة أفضل .

وأشار مشتهي أن: " الـ 80% من احتياجات البرنامج من الألعاب والأدوات المطلوبة قد تم توفيرها من أهل الخير في غزة موجهاً دعوته لكل المؤسسات في الداخل والخارج وأهالي الخير إلي مد يد العون والمساعدة للمركز الذي يحتضن ويأوي ويرعي المسنين الذين لا أبناء لهم ولا معيل ، ويقدم خدماته المعيشية والصحية والاجتماعية والترفيهية علي مدار الساعة مجانا دون مقابل".