الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلعاد إلى القاهرة في أول زيارة لمسؤول اسرائيلي بعد سقوط مبارك

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 17:56 )
بيت لحم- معا- يصل اليوم الأربعاء رئيس لجنة الخارجية والامن في وزارة الجيش الاسرائيلي عاموس جلعاد الى القاهرة، في اول زيارة لمسؤول اسرائيلي منذ سقوط نظام حسني مبارك.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فان جلعاد سيلتقي مع وزير الدفاع المصري رئيس المجلس العسكري الأعلى محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى الذي يقود مصر بعد سقوط مبارك، حيث سيبحث معه ومع كبار المسؤولين المصريين الاتفاقات الموقعة بين اسرائيل ومصر، كذلك سيبحث ترتيبات زيارة رسمية لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الى مصر قريبا.

وأشار الموقع الى تخوفات باراك من الضغوطات التي تمارس على القيادة المصرية الحالية من الجمهور المصري لالغاء اتفاقية السلام مع اسرائيل، مع ثقته بالقيادة المصرية باحترام كافة الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، حيث تحدث بارك هاتفيا مع طنطاوي وابدى له حرص اسرائيل على اتفاقية السلام وكذلك ضرورة حرص مصر على عدم تدهور الاوضاع والعودة الى ما قبل توقيع اتفاقية كامب ديفيد.

ونقل الموقع عن بارك انه تحدث مع مسؤول مصري آخر رفض الكشف عن اسمه، حيث ابلغه عن تغيير في السياسة المصرية تجاه اسرائيل، الا في حالة تقدم المفاوضات مع الجانب الفلسطيني والتوصل الى اتفاق سلام.