الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية المرأة الريفية في بيت لحم تعيد الزخم للثامن من آذار

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 13:30 )
بيت لحم- معا- في احتفال جماهيري حاشد شارك فيه المئات، احيت جمعية تنمية المراة الريفية يوم المرأة العالمي تحت شعار " نحو عيش آمن وكريم للمرأة الفلسطينية " وذلك في مركز السلام وسط بيت لحم .

وفي كلمة في الحفل المنعقد تحت رعايته، اشاد المحافظ عبد الفتاح حمايل بالتاريخ المجيد للمرأة الفلسطينية وتحملها اعباء النضال عبر مختلف مراحله، وطالب حمايل النساء الفلسطينيات بالتوحد من اجل تحقيق كافة اهدافهن بالمساواة والعدالة.

من جهتها حيت نادية حرب مديرة " تنمية المرأة الريفية " المرأة الفلسطينية ونساء العالم في يوم المرأة الذي عبدت طريقه بعرق المناضلات ودماء الشهيدات.

واعتبرت حرب ان المجتمع الفلسطيني بحاجة للكثير من العمل للوصول الى المساواة الكاملة للمرأة امام القانون ، مهيبة بكل النساء للتوحد خلف راية النضال الاجتماعي جنبا الى جنب مع النضال السياسي والوطني .

هذا و اطلقت الجمعية بهذة المناسبة حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مركز السرطان مستشفى المطلع المقدسي، حيث ان الحملة ستشمل كافة مناطق المحافظة وسيتخللها اجراء فحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال تجوال للعيادة المتنقلة التابعة لمستشفى المطلع.

من جانبه القى الدكتور توفيق ناصر مدير مستشفى المطلع كلمة اكد فيها على استعدادهم المضي بهذه الحملة قدما، معتبرا ان تعزيز الجانب الصحي للنساء يساهم في وصولها ونجاحها في الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، كما اثنى د.ناصر على اداء جمعية تنمية المرأة الريفية ودورها في الاستجابة والسعي لتوصيل الخدمات الصحية للنساء.

كما والقت عضو الامانة العامة لاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خولة الازرق كلمة حيت فيها جهود "تنمية المرأة الريفية" وحيت النساء بمناسبة الثامن من اذار.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية للفنان اسامة ذياب و فرقة صمود للدبكة الشعبية.