الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تكرم الأوائل في مديرية شمال غزة

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- شهدت العديد من مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة مؤخرا لقاءات موسعة بين الطلبة المتفوقين في المرحلتين الثانوية والاعدادية من جهة ونواب المجلس التشريعي عن محافظة شمال غزة، وقيادات حركة حماس في المنطقة برعاية الكتلة الاسلامية والمديرية تخللها تكريم الطلبة المتفوقين.

وقد تميزت تلك اللقاءات التي حملت اسم "لقاء الرواحل" بالتفاعل بين الطلبة والمسؤولين الذين تحدثوا مطولا عن اهمية العلم بالنسبة للشعب الفلسطيني في مواجهة سياسات التجهيل والتدمير التي تتبعها قوات الاحتلال الصهيوني.

فقد شهدت مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنين، لقاء بين الطلبة والنائب د.يوسف الشرافي عضو لجنة التربية في المجلس التشريعي ود.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الاقسام في المديرية، وممثلين عن الكتلة الاسلامية.

وقد شدد د.الشرافي على ضرورة الإبداع في المجال التربوي، وقال إن الاإبداع والتطور العلمي للوصول الى عل المراتب حكمه فرض كفاية، لذلك على طلاب الامة رفع الإثم عن أمتهم بالوصول الى قمة الابداع والتحصيل العلمي.

وانتقد د.الشرافي ضعف الاهتمام العربي بالبحث العلمي، مشيرا الى ان جامعة امريكية واحدة تنفق على البحث العلمي اكثر من الجامعات العربية مجتمعة، داعيا الطلبة الى مزيد من التفوق وقال: "أنتم قيادتنا المقبلة قيادتنا الحقيقية المتفوقة والمبدعة، والقدس واللاجئين أمانة في اعناقكم، فأنتم على ثغر من ثغور الاسلام حذار أن يؤتى من قِبلكم".

من جهتها أكدت د.شتات على ان الامم تنهض بالعلم والعمل، فنحن الفلسطينيون كما اننا بقدر حاجتنا الى المقاوم والمجاهد، بقدر ما نحتاج الطبيب والمهندس والمعلم، حتى نتمكن من مواجهة الاحتلال ومشاريعه التصفوية التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

وأضافت د.شتات أن المتفوقون هم عماد الامة وعلى اكتافهم تبنى الحضارات وتشيّد الامجاد وتحقق الانتصارات، داعية الطلبة الى مزيد من المثابرة والمطالعة لحصد الدرجات العليا مؤكدة ان علو الهمّة من علو الإيمان.

كما تحدث مدير المدرسة عماد قرموط داعيا الطلبة الى ان يكون منهم علماء في السياسة والجهاد والاجتماع والاقتصاد والفلسفة وكل العلوم الاخرى، مثمنا الدور الذي تقوم به الكتلة الاسلامية في تحفيز الطلبة والأخذ بيدهم الى طريق الإبداع.

هذا وقد تخلل اللقاء عرض مرئي حول معاناة المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، جراء ممارسات الاحتلال وانتشار الحواجز بين مدن وقرى الضفة، وفي ختام اللقاء تم تكريم الطلبة المتفوقين.