الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة الامريكية يزور عددا من مزارعي النباتات الطبية

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 13:49 )
محافظات- معا- قام وفد من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وممثلين عن القنصلية الأمريكية ووزارة الزراعة الامريكية وبالتعاون مع الادارة العامة لوقاية النبات و الحجر الزراعي- وزارة الزراعة الفلسطينية يوم أمس الثلاثاء بجولة على جميع مزارعي ومصدري النباتات الطبية في مناطق " جنين، طوباس، اريحا" .

وذكر م.امجد صلاح مدير عام الوقاية والحجر الزراعي ان هذه الزيارة تأتي بهدف اطلاع الوفد على واقع انتاج النباتات الطبية وخاصة ما يتم تصديره مباشرة الى الاسواق الامريكية وذلك من خلال تفقد مزارع انتاج هذه النباتات وبيوت التعبئة الخاصة بالشركات المصدرة.

كما ابدت الوكالة الامريكية استعدادها لتقديم الدعم اللازم لرفع معايير الانتاج بحيث يتم التغلب على كافة المشاكل والمعيقات التي تعيق دخول هذه النباتات الى الاسواق الامريكية .

جدير بالذكر ان وزارة الزراعة لن تقوم بمنح اي موافقات تصدير لهذه المنتجات الا بعد التأكد التام من التزام جميع المنتجين بالتعليمات الجديدة وذلك تلافيا لاتلاف هذه المنتجات عند وصولها الى حدود الولايات المتحدة الامريكية والتي سيكون لها اثر سلبي على سمعة المنتج الفلسطيني.

وفي نهاية الجولة تم الاتفاق على وضع خطة وآلية جديدة من قبل وزارة الزراعة خلال فترة لا تتعدى الخامس من الشهر القادم بحيث يتم خلالها تطبيق نظام جديد لتسجيل واعتماد منتجي النباتات الطبية والذين يستوفون متطلبات التصدير الامريكية.