الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز قيرة يحصد كأس بطولة "أسرى الحرية"

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 13:49 )
سلفيت- معا- على شرف انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 42 وتحت رعاية مديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت نظم اتحاد الشباب الديمقراطي ( اشد ) بطولة "أسرى الحرية" وذلك في بلدة قيرة وبمشاركة 13 فريقا من مراكز وأندية المحافظة وهي مركز قيرة ونادي أطفال قيرة ومركز شباب مردة ونادي دير بلوط الرياضي وكفل حارس ومركز حنان ومركز شباب اسكاكا ونادي بروقين وقراوة بني حسان ونادي القيادات الشابة في الزاوية وفريق الشهيد عمر القاسم في يتما وفريق اتحاد الشباب الديمقراطي في كل من سلفيت والزاوية.

وتم تقسيم الفرق لثلاث مجموعات بالقرعة وأمام مسؤولي الفرق واتفق على نظام اللعب السداسي 5+1 واحتساب النقاط في المباريات.. وتأهل للدور الثاني كل من دير بلوط وكفل حارس عن المجموعة الأولى ونادي أطفال قيرة ومركز شباب اسكاكا عن المجموعة الثانية ومركز شباب قيرة واتحاد الشباب الديمقراطي سلفيت عن المجموعة الثالثة وتأهل للمراكز الأربع الأولى كل من مركز قيره وشباب اسكاكا ودير بلوط وكفل حارس.

وفي المباراة الأولى بين مركز قيرة ونادي كفل حارس وانتهت بفوز قيره 1-صفر.

المباراة الثانية جمعت شباب اسكاكا مع دير بلوط وتميزت هذه المباراة بالندية واللمحات الفنية الرائعة من كلا الفريقين وانتهت لصالح مركز شباب اسكاكا بنتيجة 2/صفر ومن ضربات الجزاء بعد تعادل الفريقين سلبيا...و في المباراة النهائية التقى فريق مركز شباب قيرة ومركز شباب اسكاكا والتي جرت قبل منتصف الليل بقليل.

وقام بتحكيمها الدكتور حسام بلعاوي وشهدت المباراة تفوقا واضحا للاعبي مركز قيرة والذين تمكنوا من حسم اللقاء لصالحهم وبنتيجة 3/صفر.

وقامت لجنة خاصة للتكريم مكونة من الدكتور حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة في المحافظة وأبو ادهم رئيس المجلس القروي والرفيق حكم قدري والرفيق نعيم حرب والعقيد عادل بكر أبو تحرير واللجنة الرياضية ممثلة بهاني طليب ورائد أبو سيف وسليم عبد الرحمن بتكريم الفرق الفائزة والمؤسسات والمراكز الداعمة التي ساهمت في إنجاح البطولة .

1. كأس المرتبة الأولى والميداليات الذهبية مركز شباب قيرة
2. كأس المرتبة الثانية والميداليات الفضية مركز شباب اسكاكا
3. كأس المرتبة الثالثة والميداليات البرونزية نادي دير بلوط الرياضي
4. كأس المرتبة الثالثة مكرر والميداليات البرونزية نادي كفل حارس الرياضي
5. كأس أفضل حارس مرمى اللاعب أمير رباح من نادي دير بلوط الرياضي
6. كأس أفضل لاعب هداف حصل عليه اللاعب محمود راتب من مركز شباب اسكاكا
7. لجنة الحكام واللجنة الراضية _ ميداليات ذهبية
8. درع خاص لمدير الشباب والرياضة واللجنة الرياضية لمحافظة سلفيت
9. مجموعة من الدروع لكل من مجلس قروي قيرة ونادي أطفال قيرة ومركز شباب قيرة ومتطوعي الهلال الأحمر في قيرة وهاني طليب والدكتور حسام بلعاوي والرعاية الصحية الفلسطينية والرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قيرة .

وفي نهاية الاحتفال قدم حكم قدري المنسق العام للبطولة شكر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لمديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت ممثلة برئيسها الدكتور حسام بلعاوي والأخ عطا الله الديك واللجنة ألرياضيه في ألمحافظه والمجلس القروي في قيرة ورئيسه أبو ادهم وللرفاق في الرعاية الصحية الفلسطينية الذين حرصوا على تقديم العلاج اللازم للاعبين المصابين إضافة للمراكز وللأندية المشاركة في دوري أسرى الحرية.

وأضاف قدري بان الجبهة هذا العام حرصت على تخصيص جزء من أنشطتها واحتفالاتها بذكرى الانطلاقة لجيل الشباب الرياضي لنؤكد فيه أن العقل السليم في الجسم السليم.

واختتم قدري كلمته بتأكيده على أهمية الزمان والمكان في هذه البطولة حيث أن قيرة قلعة من قلاع الجبهة الديمقراطية الحمراء وجاءت تسمية الدوري بأسرى الحرية دعما لكافة الرفاق والأخوة المعتقلين خاصة الرفاق أبناء ألمحافظه إبراهيم أبو حجله و محمد دلني وحسن بكر متمنين اللقاء بهم قريبا .