الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طمره يكرم جمعية رعاية وخدمة الأسرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 14:45 )
القدس- معا- استقبل رئيس بلدية طمره عادل أبو الهيجاء رئيسة جمعية رعاية الأسرة الفلسطينية من القدس حنان صبيح وأمينة السر أميرة كاملة في يوم المرأة العالمي، حيث قدم لهما باقتين من الورود متمنيا لهما عملا مثمرا في معرض التراث الفلسطيني الذي أقيم بالتنسيق مع الأستاذ وليد ياسين من شفا عمرو،وكان معرضا ناجحا الأمر الذي من شأنه أن يؤثر تأثيرا كبيرا في قضية التواصل بين الشعبين.

وقدم الوفد شرحا عن جمعية رعاية وخدمة الأسرة الفلسطينية ومجلات عملها ، وكذلك عن الأوضاع السياسية والعقبات التي تتعرض لها الجمعيات المقدسية من إجراءات عنصرية من قبل حكومة الاحتلال ن والضغوطات المستمرة بهدف تهجير المواطنين من مدينة القدس وتهويدها.

وأكدت صبيح خلال اللقاء على أهمية التواصل مع أهلنا في الداخل ، وتنظيم الزيارات وتبادل اللقاءات من أجل التعاون والعمل المشترك لخدمة أهداف وتطلعات شعبنا، مشيرة إلى أن التراث الفلسطيني من الواجب الحفاظ عليه حيث يتعرض لعملية سرقة من قبل حكومة الاحتلال .

وأوضحت صبيح أن فكرة إقامة المعارض التراثية في الداخل العربي تأتي لنشر الثقافة الوطنية وتوعية الأجيال الشابة بأهمية هذا التراث وللدفاع عنه والمحافظة عليه.

وتقدمت صبيح بالتحية إلى أهالي عبلين وطمره والقرى المجاورة الذين توافدوا على معرض التراث طيلة أيامه الثلاث، مما عكس مدى الانتماء والترابط ووحدة الهدف بين أبناء شعبنا، كما شكرت أبو الهيجا على هذه اللفتة الكريمة.

كما وتم الاتفاق على عرض المعرض الفلسطيني في مدينة طمره ورحب الأستاذ سمير عواد الذي حضر اللقاء إلى جانب رئيس البلدية بالوفد وبالسيد وليد ياسين، وتم الاتفاق على تنظيم معرض التراث الفلسطيني "تراثنا هويتنا" في مدينة طمره في شهر أيار القادم.