الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة دورا تنفذ ورشة لعرض الانجازات والخطط

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 15:33 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل تم تنفيذ ورشة عمل لعرض خطط وانجازات مديرية زراعة وبيطرة دورا والمؤسسات الزراعية العاملة في المنطقة بحضور الدكتور زكريا سلاودة وكيل مساعد المحافظات الشمالية في وزارة الزراعة ومستشاري وزير الزراعة م. احمد دودين وم. جاسم اقطيط م.عثمان ابوشرخ ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من المهندس مجدي عمرو مدير زراعة دورا بالحضور ومن ثم تحدث محافظ الخليل كامل حميد عن أهمية عقد مثل هذه النشاطات التي تعرض عمل وخطط المؤسسات والتركيز على تقييم العمل والخروج بتوصيات مشتركة من قبل المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات الزراعية والمزارعين.

وتحدث الدكتور زكريا سلاودة عن هدف وزارة الزراعة في عقد مثل هذه الورش للتواصل مع المؤسسات الزراعية والمزارعين.

بعد ذلك عرض رئيس قسم التخطيط المهندس باسل عمرو الانجازات والمشاريع التي تم تنفيذها منذ تأسيس المديرية في سنة 2000 وحتى الآن قام بعدها المهندس محمود شاهين مسؤول الإرشاد نائب مدير زراعة دورا بعرض الأهداف العامة للخطط الإرشادية للأقسام والشعب العاملة في مديرية الزراعة.

وعن الخطط والانجازات لدائرة البيطرة في دورا وضح الدكتور ايمن عمرو الأعمال والمشاريع التي نفذتها دائرة البيطرة خلال الفترة الماضية والاحتياجات اللازمة للدائرةز

وفي الجزء الثاني من الورشة عرضت الجمعيات والمؤسسات الزراعية العاملة في المنطقة اهم انجازاتها وخططها بدأت بمركز ابحاث الاراضي واتحاد لجان العمل الزراعي و مؤسسة العمل ضد الجوع ومؤسسة الرؤيا العالمية ومعهد الابحاث التطبيقية- اريج واتحاد المزارعين والاغاثة الزراعية ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.

من ثم تم فتح باب النقاش لعرض الاستفسارات والتوصيات التي تضمنت على اهمية عمل لجنة دائمة من المؤسسات والمزارعين والجمعيات الزراعية لمتابعة الامور والقضايا الزراعية والتنسيق الدائم بين المؤسسات الزراعية ووزارة الزراعة والتقييم الدوري للمشاريع المنفذة والتوزيع العادل للمشاريع والاهتمام بعمل مختبرات تفيد قطاعي الانتاج النباتي والحيواني ودعم الأعلاف والتركيز على المناطق المهمشة والمهددة من قبل الاحتلال.